الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ترامب: بعض أمراء السعودية كانوا يحلبون بلادهم
ترامب: بعض أمراء السعودية كانوا يحلبون بلادهم

رام الله-الوسط اليوم: أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن دعمه لسياسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، محمد بن سلمان، بما في ذلك لحملة مكافحة الفساد الجارية في المملكة.

وقال ترامب، في تغريدتين نشرهما اليوم الثلاثاء على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، تعليقا على حملة الاعتقالات السعودية للأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين على خلفية قضايا فساد، التي بدأت مساء يوم السبت الماضي، قال: "لدي ثقة عظيمة بالملك سلمان وولي عهد السعودية، إنهما يعرفان بالتأكيد ماذا يفعلانه".

وأضاف ترامب، في إشارة إلى الموقوفين: "إن بعض هؤلاء الذين تعاملا (الملك سلمان وولي عهده) معهم بصورة قاسية، كانوا يحلبون بلادهم طوال سنوات!".

يذكر أن السعودية تشهد حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد تم في إطارها إيقاف عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين.

وانطلقت هذه الحملة غير المسبوقة بعد إصدار العاهل السعودي، يوم السبت الماضي، أمرا ملكيا أعلن فيه عن اتخاذ إجراءات جديدة في المملكة للتصدي للفاسدين، بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة، برئاسة الأمير محمد بن سلمان، لتولي هذه المهمة.

ومن الجدير بالذكر أن من بين الموقوفين الملياردير السعودي ورجل الأعمال المشهور عالميا، الأمير الوليد بن طلال، الذي كان منتقدا كبيرا للرئيس الأمريكي الحالي في السابق.

وخاض الأمير مشادة كلامية حادة مع ترامب عبر "تويتر" خلال حملة الأخير الانتخابية، حيث قال، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول عام 2015، مخاطبا المرشح للرئاسة آنذاك ترامب: "أنت عار ليس على جبين الحزب الجمهوري فحسب، وإنما على أمريكا كلها، انسحب من سباق الرئاسة الأمريكية لأنك لن تفوز أبدا".

ورد ترامب بسرعة على هذا الهجوم بتغريدة جاء فيها: "الأمير الوليد البليد يريد أن يتحكم بساستنا في الولايات المتحدة بأموال والده.. لن يستطيع فعل ذلك إذا انتخبت أنا (رئيسا)".