الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عقبي..يرفد المكتبة السينمائية بكتاب 'السينما والإنسان'
 عقبي..يرفد المكتبة السينمائية بكتاب  'السينما والإنسان'


عن دار كتابات جديدة للنشر الإلكتروني صدر كتاب "السينما والإنسان" للناقد السينمائي اليمني حميد عقبي، يقع الكتاب في 229 صفحة ويبحر في رحلة مع تسع وثلاثين تجربة سينمائية تبحر في هموم إنسانية.
هذا  الكتاب السینمائي السادس لعقبي حيث سبق ونشر خمسة كتب
سينمائیة سابقة ھي كتاب "السینما والواقع" وكتاب "السینما العربیة.. محاولة البحث عن الھویة والأسلوب" وكتاب "محاولة لفھم السیناریو" وكتاب "السینما .. الفكرة والفن" وكتاب "المھمشون والضواحي في السینما الفرنسية"
ً  وھذا الأخیر صدر ورقیا ويمكن شرائھ من على موقع الكتب الأوروبي مور بوكس المتخصص في عرض وبيع الكتب.
تناول عقبي في منجزه الجديد قراءة نقدية تناولت أفلام عالمية وعربية أغلبها حصد الكثير من الجوائز وثار حولها الكثير من الجدل بما تحتويه من مضمون إنساني منهاأفلام أمريكية وفرنسية وبريطانية وعربية ويابانية وكورية وإيرانية وصينية وغيرها.
يحلق الكتاب ليتلمس الأفلام ذات العمق الإنساني التي ثير الكثير من الأسئلة حول واقعنا وتلامس خلجات الروح وقد تصدمنا لتكشف قسوة الحياة ومدى تأثيرتها على الإنسان.
الكتاب رحلة ممتعة لمحبي السينما ويمكن تحميله بسهولة مجاناً على هذا الرابط وصفحة الدار
 http://www.mediafire.com/file/ela5886vp8dn9w9

 كما وجه عقبي كلمة شكر للناشرين  د.جمال الجزيري والشاعر محمود الرجبي ودار كتابات جديدة للنشر الإليكتروني، الجدير بالذكر أن المخرج عقبي وهو سينمائي يمني مقيم في فرنسا له ستة أفلام سينمائية يمكن مشاهدة أربعة منها على يوتيوب ومنافذ أخرى وهي فيلم "الرتاج المبهور" 34 دقيقة، فيلم "ستيل لايف" 20 دقيقة، فيلم "رؤية" 4 دقائق وفيلم "صمت" 3 دقائق.