السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
(أصالة نصري) في (مسيرة فنان )
(أصالة نصري) في (مسيرة فنان )

تبث إذاعة صوت الخليج حلقة جديدة من برنامجها المسجل "مسيرة فنان" ، وذلك يوم الجمعة المقبل في التاسعة والنصف مساءً، وتعاد الحلقة يوم السبت في الثانية ظهراً ، وستسلط الحلقة الضوء على المسيرة الفنية  للفنانة (أصالة نصري).

 ولدت الفنانة (أصالة) في مدينة دمشق في عام ١٩٦٩، والدها الفنان والملحن مصطفى نصري وهو من اكتشف موهبة إبنته الفنية منذ الصغر، وقد كانت بداية مسيرتها الفنية عبارة عن بعض الأغاني الموجّهة للأطفال ومن ثمّ توالت عليها الأعمال الفنية المتنوعة .

أثبتت الفنانة (أصالة نصري) منذ ألبومها الأول بأن صوتها ذو خامة قوية قابلة لأن تتشكل وتُطوّع كيفما يُراد لها، ووضعت قدميها على قاعدة صلبة منذ بداية مشوارها، وكانت انطلاقتها القوية بمثابة إحياء للأغنية العربية الأصيلة.

 

عرفت (أصالة نصري) بإتقانها الغناء باللهجة الخليجية ، واستطاعت أن تكوّن لها قاعدة جماهيرية في دول الخليج كما أطلق عليها لقب "تاج الأغنية الخليجية" وذلك في عام ٢٠٠٨.

نالت الفنانة (أصالة) العديد من الجوائز خلال مشوارها الفني، ومنها جائزة أوسكار الشرق الأوسط في عام ١٩٩٥، وجائزة الغناء العربي الأول لأفضل أغنية باللغة العربية الفصحى في عام ١٩٩٦، وجائزة أفضل مطربة عربية في عام ٢٠٠٨

يسلط برنامج (مسيرة فنان) الضوء على سِيَر عدد من كبار المطربين والمطربات وكذلك الشعراء الغنائيين والملحنين  ممن تركوا بصمة في الساحة الفنية الخليجية والعربية وأثروها بمجموعة من الأعمال الفنية ، البرنامج من إعداد وتقديم آمنة عبدالمحسن ، هندسة إذاعية ومونتاج راشد عبيد