الإثنين 12/11/1440 هـ الموافق 15/07/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بلدية رام الله تناقش خطة العمل السنوية لعام 2019 لمنتدى الخبرات
 بلدية رام الله تناقش خطة العمل السنوية لعام 2019 لمنتدى الخبرات

رام الله-الوسط اليوم:

عقدت بلدية رام الله اجتماعاً لمناقشة خطة العمل السنوية للعام 2019 لمنتدى الخبرات، بمشاركة رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، وعضوا المجلس البلدي عمر عساف وكمال شمشوم، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، واللجنة الإستشارية وأعضاء منتدى الخبرات.

وفي كلمة ألقاها م. حديد في مقر المنتدى صباح اليوم، أعرب عن سعادة البلدية بالنجاح الكبير والمتميز الذي يحققه منتدى الخبرات منذ افتتاحه في الأول من تشرين الثاني من العام المنصرم، مشيراً إلى أن حجم التفاعل والمشاركة  في  المنتدى فاقت التوقع وأن هناك إلتفافاً كبير حول الفكرة الأمر الذي من شأنه تعزيز دعم المنتدى بكل الإمكانيات المتاحة.

وأضاف، أن البلدية قامت بتخصيص موازنة لدعم ورفد نشاطات المنتدى، مشيراً أن البلدية تنظر إلى المنتدى كإضافة يمكن من خلاله حل العديد من الإشكاليات التي بحاجة لوقفة جدية وتعاون بين جميع الأطراف للحد منها، مثل: توعية المواطنين للمحافظة على نظافة المدينة، ثقافة التطوع وغيرها من المواضيع الهامة.

من جانبه، عرض أبو لبن لأعضاء المنتدى خطة عمل البلدية وأهم المشاريع والنشاطات التي سيتم البدء في تنفيذها عام 2019، إضافة إلى منهجية عمل بلدية رام الله لعام 2019. مشيراً إلى ضرورة مأسسسة علاقة المنتدى مع المجتمع المحلي كون السلطة العليا في إدارة المنتدى هم المواطنين.

في ذات السياق، قامت مديرة منتدى الخبرات فليتسيا أديب بعرض خطة المنتدى للعام 2019 وشملت أهم النشاطات والفعاليات التي سيتم تنفيذها على مدار العام، وهي: لقاءات، ورشات عمل  وندوات من خلال المنتدى تهدف الى تبادل الخبرات. تطوير وثيقة التطوع الخاصة بالمنتدى وتطوير قاعدة البيانات الخاصة بالاعضاء، إضافة إلى توقيع خمس شراكات مع المؤسسات المحلية لإتاحة المجال للمتقاعدين التطوع في مؤسسات مختلفة حسب الكفاءات والخبرات. بناء علاقات مع مكتبات ومؤسسات مهتمة بالعلوم داخل وخارج البلد، وتنظيم انشطة لتشجيع القراءة - ( نادي كتاب، ...... الخ)، وتحديد 3 قضايا ذات أولوية لتسليط الضوء عليها خلال سنة 2019، وتنظيم أنشطة ثقافية وإبداعية تهم الأعضاء و العضوات (رحلات ثقافية، مسارات، أنشطة حركية، مجموعة غناء، معارض فنية، عروض فنية ..... الخ)، والتشبيك مع المؤسسات/ المنتديات الشبابية الفاعلة في المدينة بهدف التعاون المشترك، وتطوير خطة ترويجية للمنتدى وأنشطته وتنفيذها وغيرها من الأنشطة المختلفة. كا استعرضت أديب خلال اللقاء عدد من الإنجازات التي حققها المنتدى منذ افتتاحه.

من الجدير ذكره، أن منتدى الخبرات مشروع يستهدف بشكل مباشر فئات المتقاعدين ذوي الخبرة والكفاءة والخريجين الجدد، والمؤسسات والافراد بشكل غير مباشر، من أجل استثمار طاقات اصحاب الخبرات والكفاءات المحلية لتقديم خدمات متميزة للمؤسسات والافراد، وذلك في سبيل الاسهام بإحداث تنمية محلية مستدامة في المجتمع الفلسطيني، والمساهمة بدعم جهود بلدية رام الله بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال استثمار الطاقات الابداعية والمبادرات الخلاقة للمتقاعدين، وتعزيز واحياء روح العمل التطوعي، وخلق مساحة مجتمعية تفاعلية في مدينة رام الله.