الأحد 17/4/1441 هـ الموافق 15/12/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ضاحي خلفان:دولة فلسطينية مع الأردن وقطر الراعي الرئيس
ضاحي خلفان:دولة فلسطينية مع الأردن وقطر الراعي الرئيس
 

الوسط اليوم - قال قائد شرطة دبي السابق " ضاحي خلفان" ان صفقة القرن تتمثل بقيام دولة فلسطينية في اتحاد مع الأردن ، زاعما ان قطر تلعب الدور الأكبر في هذه الصفقة.

خلفان الذي عرف بآرائه وتصريحاته المثيرة للجدل ، قال في مجموعة من التغرديات عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات "توتير" خلال الساعات الماضية.

ان سيناريو صفقة القرن سيكون بقيام دولة فلسطينية تتشكل في اتحاد مع الأردن ، خوفا من فلتان الأمور بين حماس وفتح والمنظمات الأخرى في حال قيام الدولة الفلسطينية المنفردة.

وبحسب خلفان فان الفلسطينيين في الخارج سيمنحون جنسية الدولة العربية التي سيكونون فيها.

واعتبر خلفان ان دور قطر يتمثل في عزل حماس عن فتح، و شق الصف الفلسطيني ، وان الإسرائيليين يستعينون بصديقتهم قطر ، لإشعال الخلاف الذي سيوصل في نهاية المطاف بالعالم الى قناعة بالدولة الاتحادية الاردنية الفلسطينية.

وزعم خلفان ان حماس تعرف هذه الحقيقة وتتكتم عليها خوفا من ردة فعل الشارع الفلسطيني على قادتها ، وان الأموال التي تدفعها قطر سترضي قادة الرأي في الوسط الحمساوي.

وأضاف  مؤكدا  بحسب زعمه  ان  عمليات اسرائيل للتخلص من الدولة الفلسطينية تدور في قطر ، لدمج الدولة الفلسطينية بالأردن كما يخطط له.

وأضاف  : طالما ظلت قطر حاجز فصل بين السلطة الفلسطينية وبين حماس فهذا هو الحل الذي العالم يوافق عليه لقيام دولة فلسطينية.

وأضاف ساخرا : من الممكن ان يكون كلامي غير صحيح ، لكن كثيرا ما تكون مصادري قوية من داخل الدوحة.

وتابع  :  بعد قيام الدولة الفلسطينية المتحدة مع الأردن، ستصاغ مصالحة عربية مع اسرائيل وينتهي دور المخبر القطري وتصبح قطر دولة من لا دولة له ، لا يلتفت اليها ولا اهمية لها.

واعتبر ان رفض الفلسطينيين لصفقة القرن سيعني انهاء حلم قيام دولة فلسطينية لـ 200 سنة على الأقل.

وتابع : يرى حمد بن جاسم ان اسرائيل من حقها ان تحمي نفسها من المنظمات الفلسطينية بانضوائها تحت راية دولة مسؤولة كالأردن وهذا الآن ما يراه العالم كله.

واردف : لذلك عندما تتذمر السلطة الفلسطينية من تدخلات قطر فهي محقة جدا.