الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تصميم غلاف وهمي لصحيفة ميرور: قبعة محمد صلاح أهم من ثلاثية مانشستر سيتي
تصميم غلاف وهمي لصحيفة ميرور: قبعة محمد صلاح أهم من ثلاثية مانشستر سيتي


خطف الدولي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، الأنظار من مانشستر سيتي، الذي حقق إنجازاً غير مسبوقاً في تاريخ الكرة الإنجليزية، بتتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي، واكتمال الثلاثية ال محلية .

البداية باقتحام مشجع لمانشستر سيتي، المنطقة المخصصة للصحفيين، في ملعب ويمبلي، أثناء مباراة الفريق السماوي وواتفورد، ليهاجمهم بسبب الإهتمام البالغ بأخبار محمد صلاح، وتجاهل إنجازات مانشستر سيتي، ليتعمد أحد جماهير ليفربول الرد عليه بالتأكيد على أن الفرعون المصري الأهم رغم إنجازات فريقه.

وعاود مشجع أخر لليفربول الرد، من خلال تصميم غلاف وهمي لصحيفة "ميرور" البريطانية الشهيرة، ووضع صورة لمحمد صلاح وهو يرتدي قبعة فوق رأسه كغلاف لها، وبجانبها عنوان بالخط العريض "لقد اشتريت قبعة جديدة"، في حين تعمد تهميش خبر تتويج مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي، ووضع صورة صغيرة في زاوية الغلاف كتب عليها بخط صغير جداً "سيتي توج ببعض الكؤوس".

وعلى العكس تماماً في الواقع، اهتمت جريدة ميرور البريطانية، بإبراز إنجاز مانشستر سيتي، بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي، بسداسية على حساب واتفورد، كأول فريق يكمل الثلاثية المحلية، بعد فوزه بلقب الدوري وكأس رابطة الأندية الإنجليزية على حساب تشيلسي.

يذكر أن مانشستر سيتي، يواجه خطر الإطاحة به من المنافسة في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، بسبب اتهامه من قبل الاتحاد الأوروبي، بخرق قوانين اللعب المالي النظيف، وخضوعه إلى التحقيق من أجل الوقوف على حقيقة تلك الاتهامات.

وأصدر النادي الإنجليزي، بياناً بهذا الشأن، يفيد بأن ما تداولته بعض الصحف بشأن خرق القوانين، عار تماماً من الصحة، وما هو إلا محاولات لإحداث حالة ارتباك داخل النادي.