الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اشتية يبحث مع 'الدولي للاتصالات' العراقيل والصعوبات التي يضعها الاحتلال أمام قطاع الاتصالات الفلسطيني
اشتية يبحث مع 'الدولي للاتصالات' العراقيل والصعوبات التي يضعها الاحتلال أمام قطاع الاتصالات الفلسطيني

التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الخميس في مدينة جنيف السويسرية، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، بحضور السفير الفلسطيني في سويسرا إبراهيم خريشة.

 

وأكد اشتية لجاو أهمية العمل على نقل المقاسم الفلسطينية الموجودة في الخارج الى فلسطين وتشغيل البوابة الدولية حسب قرارات الاتحاد الدولي للاتصالات، والعمل على حجز ترددات لفلسطين لخدمة الـ 5G بشكل مبكر، والقفز نحوها مباشرة.

 

وناقش رئيس الوزراء مع الأمين العام العراقيل والصعوبات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي أمام قطاع الاتصالات الفلسطيني، خاصة في ظل التحول الرقمي الكبير الذي يشهده العالم، مطالبا الاتحاد بالضغط على اسرائيل للسماح بتشغيل خدمة الجيل الثالث للاتصالات في قطاع غزة .

 

وأشار اشتية إلى ان إسرائيل تسيطر على الأرض والهواء بحجج واهية وهي الامن، وهي تستغل المناطق المسماة "ج" التي تسيطر عليها عسكريا بشكل كامل، لبناء أبراج لشركات الاتصالات الإسرائيلية، للسيطرة بذلك على نحو 35% من السوق الفلسطيني بشكل غير قانوني.

 

وشدد رئيس الوزراء على أن القضية في فلسطين ليست اقتصادية وإنما سياسية، ولكننا نرحب باي جهد لتقوية الاقتصاد الفلسطيني والبنية التحتية وبناء القدرات.

 

وطالب رئيس الوزراء من الاتحاد تقديم الدعم الفني لصالح الكلية الجامعية للتدريب المهني التي تعمل الحكومة على انشائها.