الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'سينما المرأة' تعرض 7 أفلام بعنوان 'شوفوني' من إخراج شابات الجلزون
'سينما المرأة' تعرض 7 أفلام بعنوان 'شوفوني' من إخراج شابات الجلزون

عرضت مؤسسة شاشات سينما المرأة بالتعاون مع مركز البرامج النسوية في مخيم الجلزون، 7 أفلام من إخراج فتيات ونساء من المخيم، وذلك عصر اليوم الأحد في قاعة المركز، والتي جاءت بعد مشروع تدريبي إنتاجي مدعوم من الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق".

 

ورحبت منار حمايل مديرة مركز البرامج النسوية في الجلزون بالحضور من الأهالي وممثلي مؤسسات وفعاليات المخيم والفنان الفلسطيني حسين نخلة، مشيرة إلى أن المشروع يهدف لتدريب 7 شابات من المخيم على عمل أفلام فيديو بكافة المراحل بدءاُ من الفكرة وصولا للمعالجة السينيمائية ووضع خطة العمل والتصوير والمونتاج وغيرها من الفنون السينمائية.

 

وأضافت حمايل بأن المشروع يأتي ضمن البرنامج الثاني لعمل مؤسسة شاشات سينما المرأة، وهو برنامج يعتبر حاضنة للمخرجات الفلسطينيات الشابات والذي يهدف لتوفير فرص تدريب للنساء بالمناطق المهمشة ثقافيا في الأراضي الفلسطينية، وذلك من أجل تمكينهن من أخذ دور فعال في انتاج الثقافة الفلسطينية.

 

وفي نهاية العرض كرمت د. علياء أرصغلي مديرة مركز شاشات سينما المرأة، المشاركات السبع في التدريب، بالإضافة لتكريمها وشكرها لمديرة مركز البرامج النسوية منار حمايل على تعاونها في إنجاح هذا التدريب والإنتاج، بالإضافة لتكريم المدربات الرئيسيات أمجاد هب الريح وربى عواد والمدرب يوسف عطوة، وبالتدريب الإضافي المدرب أحمد الخطيب والمدرب سليم دبور.

 

وحملت مجموعة الأفلام القصيرة التي تم عرضها أسماء وأفكار متنوعة لاقت استحسان الجمهور، فيما قامت المخرجة شذى مصلح بإنتاج فيلم فارسة، والمخرجة لارا نخلة فيلم بعنوان "هي"، والمخرجة شذى صافي بعنوان "قطعتّ"، والمخرجة ريناد أبو عوقة بعنوان "فرن"، وفيلم "آدم" للمخرجة اية ملكة، و"صرخة" للمخرجة خولة شراكة، والمخرجة شذى صباح فيلم بعنوان "يومي".