الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نقابة الصحفيين ترفض زيارة البيت الأبيض
 نقابة الصحفيين ترفض زيارة البيت الأبيض

رام الله-الوسط اليوم:
أعربت نقابة الصحفيين عن رفضها لدعوة مستشار الرئيس الأميركي جيسون غرينبلات للصحفيين الفلسطينيين لزيارة البيت الأبيض.

واعتبرت النقابة في بيان لها، أن هذه الدعوة هي محاولة فاشلة وبائسة أخرى للإدارة الأميركية للالتفاف على قيادة الشعب الفلسطيني، ممثلة بمنظمة التحرير وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، الذين أفشلوا مشروع تصفية القضية الفلسطينية الذي أطلقت عليه تلك الإدارة "صفقة القرن".

وأشارت النقابة إلى أن الإدارة الأميركية أعلنت أنها ستخاطب الشعب الفلسطيني من خلال الإعلام ومن وراء ظهر القيادة، ولهذا فإنها تعلن رفضها وإدانتها لهذه الدعوة المشبوهة الأهداف والنوايا، وطالبت كافة الصحفيين برفض الدعوة والتمسك بمواقف النقابة ومواقف منظمة التحرير.

وشددت على أن حرية الصحافة في فلسطين مقدسة، لكنها تعتبر "أن التساوق مع هذه الدعوات المشبوهة هو ضد حرية شعبنا واستقلاله وهي محاولة لشق الصف الفلسطيني، وأن الحوار واللقاء مع الإدارة الأميركية التي تتمسك بمواقفها بدعم الاستيطان وتصفية قضية شعبنا واستهداف منظمة التحرير ليس له هدف إلا تسويق رواية الاحتلال والاستيطان، ولا يشرف أي صحفي أو مؤسسة إعلامية فلسطينية أن تتواصل معهم على هذه الأرضية الاستعمارية ضد شعبنا وأرضه ومقدساته".

ورأت أن من غير المقبول وغير المنطقي الحوار مع إدارة تفتتح أنفاقا ومستوطنات في أرض شعبنا، وتستهدف مقدساته المسيحية والإسلامية وحقه في الحرية والاستقلال".

واعتبرت النقابة أن هذه الدعوة تعبر عن مأزق تعيشه الإدارة الاميركية بعد فشل "ورشة البحرين". وطالبت كافة المؤسسات الإعلامية الفلسطينية في الداخل والخارج مواصلة مواقفهم المهنية والوطنية المشرفة، وعدم توفير منصات لتسويق مخططات تصفية القضية الفلسطينية، ورفض هذه الدعوة المشبوهة في أهدافها وتوقيتها.