الثلاثاء 14/3/1441 هـ الموافق 12/11/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نادال قبل معركة ويمبلدون: فيدرير أفضل لاعب في التاريخ على العشب
نادال قبل معركة ويمبلدون: فيدرير أفضل لاعب في التاريخ على العشب

حرص نجم كرة المضرب الإسباني رفايل نادال المصنف الثاني عالمياً على الحديث عن مباراته النارية المنتظرة مع غريمه التقليدي روجير فيدرير في نصف نهائي بطولة ويمبلدون.

وضرب نادال موعداً من العيار الثقيل مع الأسطورة السويسري روجير فيدرير في الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام".

وقال اللاعب الإسباني:" إنه شعور رائع أن أعود إلى نصف النهائي، وأنا أكون قادراً على اللعب على هذا المستوى من التنس، بالتأكيد سعيد للغاية بالطريقة التي تمكنت بها من الفوز".

وأضاف:" الآن اللعب ضد روجير في الجولة القادمة، الأمر دائماً يكون حالة فريدة من نوعها، متحمس للعودة إلى هذه المواجهة ضده بعد 111 عاماً، الأمر يعني الكثير بالنسبة لي، وربما بالنسبة له أيضاً".

وتابع:"متحمس بشدة لهذه المباراة، ولهذه الفرصة، هو شعور مختلف أن تكون على موعد مع مواجهة أخرى ضده، دائماً أقول نفس الشئ، فرص اللعب ضد بعضنا البعض في كل مرة أقل، لكننا مازلنا هنا، الآن يكون لدينا فرصة أخرى".

وأردف:"أعتقد أنني ألعب بكثافة عالية للغاية، وألعب بقوة، وإرسالي جيد، وأعود جيداً، كانت المواجهة أمام سام في دور الثمانية تحدياً كبيراً، كسرت إرساله ست مرات، وهذا كثير ضد لاعب مثله".

وختم بطل رولان غاروس الأسطوري:" أنا سعيد جداً بالطريقة التي ألعب بها، في مباراتي المقبلة أمام فيدرير، سأكون في مواجهة أفضل لاعب في التاريخ على العشب، وأعلمم أنني يجب أن أذبل قصارى جهدي، إذا أردت التغلب عليه والتقدم للمباراة النهائية".

وأصبح السويسري روجيه فيدرير المصنف ثانيا أول لاعب يحقق 100 فوز في احدى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بتغلبه على الياباني كي نيشكوري الثامن 4-6 و6-1 و6-4 و6-4، ليتأهل الى نصف نهائي بطولة ويمبلدون حيث يواجه غريمه الإسباني رفايل نادال.

وبعد أن أصبح في الدور الثالث أول لاعب أو لاعبة يحقق الفوز في 350 مباراة في بطولات الغراند سلام الأربع، نجح السويسري الذي يحتفل بميلاده الثامن والثلاثين في 8 أغسطس المقبل، في أن يعزز رقمه القياسي في ويمبلدون من حيث عدد الانتصارات ويصبح أول من يصل الى الرقم 100 في احدى البطولات الكبرى.

كما أصبح السويسري أكبر لاعب يصل الى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ الأميركي جيمي كونورز عام 1991 في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وتوج نادال بلقب ويمبلدون عامي 2008 و2010 بعد احرازه رولان غاروس أيضا في المرتين، وسيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة انجاز السويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).

بينما حجز رفايل نادال مكانه بالدور نصف النهائي بعد فوزه على الأمريكي سام كويري بثلاث مجموعات للا شيء بواقع 7-5 و6-2 و6-2 ليتأهل لمواجهة السويسري روجير فيدرير بنصف نهائي البطولة بعد غد الجمعة.

وبلغ الإسباني، المصنف ثالثا في ويمبلدون، هذا الدور للمرة السابعة في هذه البطولة والثانية والثلاثين في بطولات الغراند سلام التي توج بألقابها 18 مرة حتى الآن. 

ومن بين ألقابه الكبرى الـ18، توج نادال بطلا لويمبلدون مرتين عامي 2008 و2010 بعد احرازه رولان غاروس أيضا في المرتين، وبالتالي سيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة انجاز السويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).

لكن فيدرير يقف حائلا دون تحقيق هذا الانجاز، وسيسعى جاهدا الى تحقيق ثأره من غريمه الإسباني الذي تغلب عليه في نصف نهائي بطولة رولان غاروس لهذا العام في طريقه لاحراز اللقب للمرة الثانية عشرة.

ويتفوق نادال على فيدرير بـ24 انتصارا في 40 مباراة، بينها نهائي ويمبلدون عام 2008 حين فاز على السويسري في مباراة عالقة في الأذهان بخمسة مجموعات 6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-7 (8-10) و9-7.