الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
كتب أسامة قدوس :في ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية قيادات فتح تدعوا لالتفاف حول الحركة...اسامة قدوس
كتب أسامة قدوس :في ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية قيادات فتح تدعوا لالتفاف حول الحركة...اسامة قدوس

تحتفل حركة فتح في الأول من يناير/ كانون ثاني من العام الجديد بالذكرى الخامسة و الخمسين لانطلاقتها، من خلال إقامة فعاليات جماهيرية في قطاع غزة والضفة الغربية والخارج تتضمن اجتماعات شعبية مع كبار قادة الحركة.

 وتأسست حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في الأول من يناير سنة 1965 , لتبدأ مسيرتها المتميزة في الدفاع عن قضايا الشعب الفلسطيني و مطالبه مراوحة بين المعارك الميدانية و المعارك الدبلوماسية .

رغم إخفاقاتها فقد  حافظت حركة فتح على مكانة متميزة لدى الشعب الفلسطيني نظرا للولاء الذي أظهرته الحركة لهذا الشعب من خلال قادتها التاريخيين و الذين قدموا الغالي و النفيس في سبيل خدمة القضية الفلسطينية و لعل  نظرة الإجلال و الاحترام التي يبديها الفلسطينيون كلما وقع ذكر الزعيم الراحل ياسر عرفات خير دليل على ذلك .

يرى العديد من المراقبين ان حركة فتح و منذ سنوات تحولت من حركة فاعلة و ذات وزن على الساحة المحلية و الإقليمية حتى إلى حركة تاريخية تعيش على أطلال الماضي البعيد و تفقد حاضنتها الشعبية يوما بعد يوم نظرا لحالة التشرذم التي يعانيها مكتبها السياسي بسبب انتشار ثقافة الانانية و تقديم المصلحة الخاصة على حساب مصلحة المجموعة الى جانب سيل الإشاعات التي تتولى بعض القنوات المحسوبة على حركة حماس تمريرها من وقت الى الاخر .

الأخبار التي تصلنا من المطبخ السياسي لفتح تشير لاعتزام قيادات فتح استغلال الاحتفالات المزمع إجرائها الأسبوع المقبل لدعوة أنصار الحركة لمزيد الالتفاف حولها في هذه الفترة الحرجة و عدم الإصغاء للأكاذيب التي يروجها المنافسون للطعن في ولاء القيادة الفتحاوية .

فهل تكون احتفالات ذكرى التأسيس فرصة لفتح لاعادة اشعاعها من جديد ؟