الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قطر 'تُعرّي' مُسافرات أستراليات بحجّة التفتيش وأستراليا تُدين
قطر 'تُعرّي' مُسافرات أستراليات بحجّة التفتيش وأستراليا تُدين

شجبت الحكومة الأسترالية تصرفات وقعت، في الثاني من أكتوبر الجاري، ضمن مطار حمد الدولي في قطر، بحق نساء أستراليات جرى خلالها “تعريتهن” وتفتيشهن على خلفية العثور على جثة رضيع بالمطار. مُسافرات أستراليات

ودعت السلطات الأسترالية قطر إلى توضيحات حيال ما حدث، وأبدت “مخاوف جدية” بهذا الخصوص، حيث سبق لناطق باسم وزارة الخارجية الأسترالية أن قال لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية إنّ حكومته “على علم بالتقارير المتعلقة بمعاملة الركاب في قطر على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية إلى أستراليا”.

مردفاً أنّ حكومته “تسعى للحصول على مزيد من المعلومات من السلطات القطرية والخطوط الجوية القطرية”، وذلك عقب أن اهتم الإعلام البريطاني والأسترالي، على حدّ سواء، بالقضية.

 وكانت قد أجبرت شركة الخطوط الجوية القطرية مسافرات أستراليات إلى العاصمة كانبيرا على الهبوط من الطائرة التي كنّ على متنها لإخضاعهن لعملية تفتيش أمني شامل، بما فيه الفحص الطبي، اضطررن خلاله إلى خلع ثيابهن، في عملية تحقيق بخصوص جثة الرضيع التي اكتشفت فجأة بالمطار.

وذكر أحد المسافرين، أنّ الغاية من الفحص الطبي هي التأكد من أنّ تلك النساء الـ13 لم تنجبن أطفالاً مؤخراً، والتحقق من عدم وجود علاقة بينهن وبين جثة الرضيع.

وأسفر ذلك التفتيش والفحص الطبي إلى تأخير الرحلة لمدة 4 ساعات، بعدما كان كل المسافرين جاهزين للرحلة على متن الطائرة وقائدها يتهيّأ للإقلاع وفق شهادات. مُسافرات أستراليات

 وكالات