الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
السعودية تتحدث عن علاقتها ببايدن والقضية الفلسطينية
السعودية تتحدث عن علاقتها ببايدن والقضية الفلسطينية

 أكد الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يدرك مصالح بلاده في المنطقة وأن الرياض تبقى أكبر شريك استراتيجي لواشنطن بالمنطقة.

وقال الفيصل في لقاء مع قناة "سكاي نيوز عربية" إن بايدن "لا تغيب عنه مصالح أمريكا في المنطقة بحكم معرفته فيها من خلال خبرته كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، وكنائب للرئيس في عهد باراك أوباما".

وأشار السفير السعودي السابق في كل من لندن وواشنطن، إلى متانة العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة على كافة الأصعدة، وذكر أن السعودية تعد أكبر شريك استراتيجي في المنطقة.

وأضاف الأمير السعودي أن علاقات التعاون المشترك على الصعيد الأمني وثيقة بين البلدين لمواجهة خطر الإرهاب، ما يشمل تبادل المعلومات، والقيام بعمليات مشتركة وغيرها من النشاطات التي واجهت خطر "القاعدة" و"داعش".

كما شدد تركي الفيصل على متانة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وكافة الإدارات الأمريكية جمهورية كانت أو ديمقراطية، مشيرا إلى أنه رغم وجود صعود وهبوط في هذه العلاقات حسب تغير الأوضاع، ولكن العلاقات الاستراتيجية بقيت وثيقة بوجود المصالح المشتركة وأهمها إيجاد السلام والاستقرار في المنطقة، من خلال محاولة التوصل لسبل حل للقضية الفلسطينية، وغيرها من القضايا التي تعاني منها المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالنشاط الإيراني.