السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ماذا يفعل ماء البحر في بشرتك؟
ماذا يفعل ماء البحر في بشرتك؟

ملح البحر غني بالمعادن المهمة مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، مما يجعله مفيد جداً للبشرة، وأهم فوائده هي:

– علاج الالتهابات وحب الشباب والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب. لأنه يقلل الرطوبة، وينظم إفراز الزهم الذي يغلق المسام.

– يحتوي ملح البحر على خصائص فيزيائية تمكنه من تقشير البشرة. والمعادن المتوفرة في تركيبته تسهل فتح المسام وتطهره، وتساعد على تدفق الدم للبشرة.

– تونر للبشرة، إذ يستخدم ملح البحر لتقليل الزيت في الوجه. إذ نملأ زجاجة رذاذ بماء فاتر، وملعقة صغيرة من ملح البحر، ونضعها على الوجه، ونتجنب وضعها قريب العينين.

-علاج انتفاخ العينين حيث نضع وسائد مغموسة في محلول الماء الفاتر، وملعقة صغيرة من ملح البحر. ونستلقي على الظهر، ونضعها على أماكن انتفاخ العين.

– فرك البشرة، يقشر الخلايا الميتة ويحسن الدورة الدموية. حيث نضعه على الذراعين والساقين بعد الاستحمام أو على بشرة رطبة.

-تبخير البشرة، بملح البحر يفتح المسام، حيث نضيف ثلث كوب ملح البحر في وعاء ماء. ونضع منشفة على الوجه، ونعرضه للبخار لمدة 10 دقائق.

– تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فالاستخدام المنتظم لأملاح البحر الميت يزيل التجاعيد. ويجعل البشرة تبدو أضغر سناً، فتعيد التوازن للبشرة، لتظهر بمظهر صحي وناعم.

-تنقية البشرة من السموم، حيث تزيل الأملاح السموم من البشرة. والبكتيريا الضارة التي امتصتها البشرة خلال اليوم، فتظهر البشرة نظيفة ومشرقة وصحية.