الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
خلال التفتيش عن الأسرى الستة.. اقتحامات ومواجهات بمحافظة جنين
خلال التفتيش عن الأسرى الستة.. اقتحامات ومواجهات بمحافظة جنين

 شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلية الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات في محافظة جنين خلال أعمال التفتيش عن الأسرى الستة الذين هربوا من سجن "جلبوع"، حيث اندلعت مواجهات في بعض المناطق مع نشرت تعزيزات عسكرية للاحتلال في المحافظة. 

وهددت قوات الاحتلال باقتحام مدينة جنين ومخيمها ردا على هرب الأسرى الستة، وهم: زكريا زبيدي، مناضل يعقوب انفيعات، محمد قاسم عارضة، يعقوب محمود قدري، أيهم فؤاد كممجي ومحمود عبد الله عارضة.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق مختلفة في المحافظة ونشرت فرقة مشاة وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها ونشرت تعزيزات عسكرية في المحافظة، خاصة في محيط القرى والبلدات المقام فوق أراضيها جدار الفصل العنصري.

ونشر جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية قرب جدار الفصل العنصري المحاذي لبلدة عانين، بينما اندلعت مواجهات في قرية عربونة، فيما واصل الاحتلال حملات الدهم والتفتيش في عدة مناطق.

ونشرت قوات الاحتلال نشرت تعزيزات عسكرية كبيرة على امتداد المناطق الرئيسية في محافظة جنين، وخاصة سلسلة جبال جلبوع.

وبحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال واصلت حملات التمشيط والبحث في جبال وأراضي فقوعة وجلبون ودير أبو ضعيف وصولا إلى حاجز الجلمة غرب جنين، الذي يبعد 15 كم عن سجن جلبوع.

وذكر أهالي الجلمة، أنهم لاحظوا نشر أعداد كبيرة من الآليات العسكرية و جنود الاحتلال داخل منطقة الحاجز وعلى امتداد مسار جدار الفصل العنصري.

وأفاد مزارعون ورعاة ماشية من مناطق دير أبو ضعيف وعابا، بأن الجنود احتجزوهم وأخضعوهم للتحقيق، حيث اقتحمت أكثر من 15 دورية عسكرية في ساعات متأخرة من الليل قرية عربونة القريبة من سياج الفصل العنصري والجبل المؤدي إلى سجن جلبوع.

اقتحم جنود الاحتلال المنازل خاصة الحدودية وفتشوها وأخضعوا سكانها للتحقيق الميداني، ورغم الانتشار المكثف للاحتلال، رشق الشبان جنوده بالحجارة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عانين المحاذية لجدار الفصل العنصري غرب جنين، وأفاد الأهالي أنهم شاهدوا تعزيزات عسكرية كبيرة وباصات في منطقة الجدار المطلة على البلدة لأول مرة.

ويقوم جنود الاحتلال بعمليات تفتيش بين الجبال والأشجار، بينما شوهدت قوات راجلة من جنود الاحتلال تتوجه نحو وسط البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الجلمة الحدودية المحاذية لجدار الفصل العنصري والتي تبعد 15 كم عن سجن جلبوع، وأفاد شهود، بأن دوريات الاحتلال وبمشاركة العشرات من الجنود تقوم بحملة تمشيط على امتداد المنطقة القريبة من سياح الفصل العنصري في حملة ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

كما اقتحمت القوات، المناطق الحدودية في قريتي الطيبة والعرقة القريبتان من جدار الفصل العنصري والخط الأخضر، وقام جنود الاحتلال بحملات تمشيط وتفتيش في المنطقة.