الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الحكومة اللبنانية الجديدة.. الإعلامي جورج قرداحي وزيرا للإعلام
الحكومة اللبنانية الجديدة.. الإعلامي جورج قرداحي وزيرا للإعلام

أعلن ​الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي​ عن الحكومة الجديدة في لبنان بعد عام على الفراغ السياسي الذي شهده لبنان بس​ب​ب غياب تشكيل الحكومة، بعد حادثة انفجار بيروت​.

ومن أبرز الوزراء ال​​ذين​​ ​​​​تم تعيينهم في الحكومة اللبنانية الجديدة ، الإعلامي جورج قرداحي الذي تولى حقيبة وزارة ​الإ​​​​علام​.

جورج قرداحي هو إعلامي لبناني ولد في (1 مايو 1950) بقرية فيطرون في محافظة جبل لبنان وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم غبريال، باميلا وباتريسيا​،​ حاصل على إجازة ​في ​الحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.

بدأ مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان الرسمي وصحافياً ثم عمل في صحيفة « لسان الحال » قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ليحقق معها شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة.

بعدها انتقل قرداحي إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي لينضم في عام 1994 إلى إذاعة​ ​​MBC fm في لندن​.​

​والتحق جورج قرداحي ​​عام 2000​ بقناة إم بي سي ​من خلال تقديمه برنامج « من سيربح المليون »​.​

حاز على عدة جوائز وألقاب كجائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة​.