الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"تحت عنوان متساوون رغم الإختلاف" مؤسسة سوا تطلق مسابقة " فيلم الدقيقة الواحدة " بنسختها الرابعة

أطلقت مؤسسة سوا النسخة الرابعة من مسابقة "فيلم الدقيقة الواحدة لعام 2021 " تحت عنوان "متساوون رغم الإختلاف" , وهي المسابقة التي تفتح المجال أمام مختلف الفئات العمرية للهواة والمحترفين في مجال صناعة الأفلام القصيرة والقصيرة جدا من أجل إبراز الإبداع الفني في مجال المساواة .

تهدف المسابقة إلى ترسيخ فكرة المساواة بين جميع المواطنين ومحاربة كافة أشكال التمييز , دون إعتبار لنوع العرق أو الدين أو أي تصنيف إجتماعي أو بدني من خلال زيادة الوعي بالعنف والتمييز القائم على أساس الجنس وحقوق الإنسان .وقد تم تحديد يوم 25 نوفمبر كآخر أجل لتسليم الأفلام التي يجب أن لا تتجاوز مدتها الستين ثانية , أي دقيقة واحدة .

ومن جانبه قال المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي  " جلال خضر" المسابقة تفتح المجال أمام الراغبين في الإشتراك للمشاركة بأكثر من فيلم واحد على أن تكون مواضيع الأفلام مرتبطا بموضوع المسابقة وهو " متساوون رغم الإختلاف "

وأضاف" خضر "إلى أن المسابقة تشهد في كل مرة مشاركة أوسع من المرات السابقة , وستتكون لجنة التحكيم من مجموعة من الخبرات الأكاديمية والفنية المختلفة المتعلقة باغنتاج الفني والسينمائي.

 هذا وسيتوج الفيلم الحائز على المرتبة الأولى بجائزة تقدر ب 800 دولار , كما سيحصل الرابح الثاني على مبلغ مالي يقدر ب 600 دولار في حين تقدم الجائزة الثالثة كجائزة الجمهور والمقدرة ب 400 دولار ,وستقوم المؤسسة بدفع مبلغ 300 دولار كمساهمة في تكلفة الإنتاج الفني للافلام التي تصل الى المرحلة النهائية .

يذكر أن "سـوا" مؤسسـة فلسـطينية تأسست في العام 1998، وتعمـل في مجـال مكافحـة أشـكال العنـف والإساءة والإهمال كافـة ضـد النسـاء والأطفال، من خلال رفع الوعي المجتمعي، وتقديم المشورة والدعم النفسي والاجتماعي لضحايا العنف. 

تعمل "سوا" على التشبيك وتعزيز عملها مع الشركاء، باستخدام أحدث وسائل الاتصال المتاحة للخدمة المجتمعية، وتعتمد "سوا" على فريق من المرشدين والمتطوعين المدربين تدريبًا جيدًا، وذوي خبرة مهنية عالية، ومؤهلين لدعم ضحايا العنف وتقديم المشورة الفاعلة لهم بسرية وخصوصية تامتين.