الأحد 16/10/1444 هـ الموافق 07/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مصرع عامل فلسطيني في تل ابيب

رام الله - الوسط اليوم:لقي العامل إسماعيل شحدة عقل عيسى (30 عاماً) حتفه، امس الاثنين وهو من قرية قبية قرب رام الله، أثناء انهيار سقف قيد الإنشاء في مدينة تل أبيب، خلال عمله في البناء في المكان، فيما أصيب 3 عمال من محافظة الخليل بجروح خطيرة.

واحتجزت سلطات الاحتلال جثمان الشاب عيسى، دون إبداء الأسباب.

ويعيل الفقيد أسرة مكونه من 5 أشخاص، وهو من اصحاب الدخل المحدود، وهو العامل الثاني الذي يتوفي خلال العمل داخل الخط الاخضر خلال العام الحالي.

وفي هذا السياق، استنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة رام الله والبيرة على لسان أمينه العام شاهر سعد احتجاز جثمان العامل عيسى.

وطالب سعد الجهات المختصة بالإسراع في إجراءات الافراج عن جثمان العامل عيسى، وقال انه الحادث الثاني داخل الخط الاخضر خلال بداية السنة الحالية للعامل.

وناشد سعد كافة العاملين التقيد بشروط السلامهةوالصحة المهنية للحفاظ على أرواحهم من حوادث العمل، التي يتعرض لها العمال سواء في دولة فلسطين، او داخل الخط الاخضر، وطالب المسؤولين بالاهتمام بقضايا حوادث العمل التي تؤدي بحياة العمال محملهم مسؤولية أرواح العاملين نتيجة عدم الجدية في توعية العمال بشروط السلامه والصحة المهنية.

من جانبه، استنكر رئيس نقابة البناء والاخشاب حسين خليفة الاجراءات التي يتعرض لها العاملون، وخاصة في قطاع البناء من حوادث عمل والتي غالبا ما تؤدي بحياتهم.

ودعا خليفة كافة الجهات المسؤولة وذات الاختصاص بالافراج عن جثمان العامل عيسى لموارته الثرى وفق الاصول والشرائع السماوية.

2013-01-22