الأربعاء 15/10/1445 هـ الموافق 24/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تهديدات ايرانية وسورية لاسرائيل :ردنا سيكون في عمق مدينة تل ابيب

تناقلت وسائل الاعلام العبرية بعد ظهر اليوم تصريحات مسؤولين ايرانيين وسوريين قالت انهم هددوا بالرد على الغارات الاسرائيلية على سوريا يوم امس.

وبحسب القناة العاشرة الاسرائيلية فان سفير سوريا في لبنان هدد بالرد على العدوان الاسرائيلي حيث اشار الى ان اسرائيل ستتفاجئ من الرد السوري فيما قال الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان العدوان الاسرائيلي على سوريا هو عدوان وحشي سيكون له تداعياته على اسرائيل.

المسؤولن في سوريا وايران قالوا ان العدوان جزء من الاستراتيجية الغربية الصهيونية التي فشلت في ان تنال من صمود سوريا التي استطاعت ان تحبط هذه المخططات التي ينفذها عملاء يعملون مع اسرائيل في اشارة الى المتمردين.

وقال صالحي ان عواقب هذا الاعتداءستكون وخيمة على اسرائيل وتحديدا على تل ابيب .

السفير السوري بلبنان قال ان سوريا لديها القدرة على مفاجئة اسرائيل ومعاقبتها على عدوانها مشيرا الى ان سوريا ستفضح الانظمة العربية المتعاونة مع اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية وفضح العدوان الذي يشن على دمشق منذ سنتين .

هذا وتقدمت سوريا اليوم بشكوى الى قوات الامم المتحدة التي تحفظ الحدود بين البلدين حيث استدعت وزارة الخارجية السورية قائد قوات الامم المتحدة في هضبة الجولان وقدمت احتجاجا رسميا ضد اسرائيل.

ووفقا لوكالة الانباء السورية فان المسؤولين السوريين ابلغوا الامم المتحدة ان اسرائيل انتهكت اتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين الجانبيين عام 1974 بعد اختراق الطيران الحربي الحدود وتفجيره الموقع السوري حيث ادى الهجوم الى مقتل اثنين من العاملين فيه واصابة خمسة اخرين.

2013-01-31