الجمعة 14/10/1444 هـ الموافق 05/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
طلبة مدارس جنين يعتصمون تضامنا مع الأسرى

جنين-الوسط اليوم

شارك طلبة المدارس في جنين، اليوم الإثنين، في الاعتصام التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام المقامة في ميدان الشهيد أبو عمار أمام مقر المحافظة.

وأم المئات من المواطنين والوفود الرسمية والشعبية والنسوية وممثلي القوى ووزارة الأسرى ورؤساء الهيئات المحلية والحكم المحلي والأجهزة الأمنية والمدنية، خيمة الاعتصام.

ودعا المربي أحمد ياسين في كلمة الهيئة التدريسية وطلبة مدرسة السلام الثانوية، إلى مزيد من الحراك مع الأسرى المضربين عن الطعام كواجب وطني وديني وأخلاقي وإنساني، في ظل الصمت على المستوى العربي والدولي وضعف الحراك المحلي.

من جهته، شدد مدير نادي الأسير راغب أبو دياك على ضرورة توسيع الحراك التضامني مع الأسرى في إضرابهم عن الطعام، وقال: إن هذه الخيمة جاءت تجسيدا لإجماع وطني وشعبي على توحيد الجهود المناصرة لقضية الأسرى من خلال تنفيذ فعاليات مشتركة تعبر عن التضامن ولالتفاف حول قضية الأسرى.

وتحدث شقيق الأسير المضرب عن الطعام طارق قعدان، نيابة عن أهالي الأسرى، حول الظروف المأساوية التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وقال: إن الأسرى المرضى يتعرضون للموت البطيء وهم بأمس الحاجة لرفع معنوياتهم ومساندتهم في النضال حتى يتم الإفراج عنهم وإلغاء الاعتقال الإداري بحقهم.

2013-02-04