السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اخوان الاردن يرفضون المشاركة فى الحكومة المقبلة

رام الله - الوسط اليوم:

أعلن المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن الدكتور همام سعيد رفض المشاركة فى الحكومة المقبلة، مؤكدا تعارض ذلك مع التزامات الجماعة.

وقال "سعيد"، اليوم الاثنين: "إن ما يجرى من حديث جانبى حول تشكيل حكومات يشارك فيها الإخوان المسلمون هو خارج سياق ما التزمت به الجماعة بأن يكون الطريق إلى أى حكومة إصلاح النظام من خلال إحداث تغيير فى بنيته، وتحقيق إصلاحات تجعل الشعب صاحب السلطة".

وأكد أن هذه العروض الجانبية مرفوضة شكلا وموضوعا، داعيا وسائل الإعلام إلى عدم تفسير تصريحات أى مسئول إخوانى باتجاه قبول هذه العروض؛ لأن استراتيجية الجماعة واضحة وهى ملتزمة بما قررته مجالس الشورى بتحديد المطالب السبعة التى تتناقض تماما مع مخرجات الانتخابات النيابية الأخيرة.

وكانت الحركة الإسلامية فى الأردن، ممثلة فى جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسى حزب جبهة العمل الإسلامى، قد رهنت مشاركتها السياسية بتحقيق سبعة مطالب هى قانون انتخاب ديمقراطى، وإصلاحات دستورية، وحكومة برلمانية منتخبة، والفصل بين السلطات وتحقيق استقلال القضاء، وإنشاء محكمة دستورية، وكف يد الأجهزة الأمنية عن الحياة السياسية والمدنية، ومكافحة الفساد بجدية وفاعلية.

2013-02-04