الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فتح تدعو إلى عدم تفويت فرصة التسجيل للانتخابات

رام الله-الوسط اليوم

طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، جميع المواطنين من أصحاب حق الاقتراع التحلي بمسؤولية وطنية عالية، وعدم تفويت فرصة التسجيل للانتخابات خلال اليومين المتبقيين لعملية التسجيل.

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' محمود العالول المواطنين في القدس والضفة وغزة إلى استثمار حقهم القانوني وتحديث سجلهم الانتخابي 'لممارسة واجبهم الوطني لانتخاب ممثليهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعي والمجلس الوطني'.

وقال العالول لإذاعة 'موطني': إننا فوجئنا خلال الانتخابات المحلية الأخيرة أن لدى المواطن الرغبة لممارسة حقه الانتخابي فيذهب لمراكز الانتخاب وهو غير مسجل فلا يستطيع أن ينتخب، لذلك على المواطن أن يعلم أن الشرط الأول لممارسة الانتخابات هو التسجيل في سجلات الناخبين المفتوحة لغاية يوم الاثنين القادم.

وأضاف العالول أن 'الانتخابات المحلية التي جرت في القدس والضفة لم يشارك فيها أبناء شعبنا من سكان المخيمات لذلك لم يقوموا بتحديث سجلهم الانتخابي، أما بالنسبة للاستحقاقات الديمقراطية القادمة من انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فإنهم سيشاركون فيها لذلك فإننا ندعوهم بشكل خاص إلى تحديث سجلهم الانتخابي'.

وقال المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة، في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة، اليوم السبت، إن تمسك المواطن بحقه في الانتخابات 'يعني تمسكه في ممارسة السلطة فعليا من خلال اختياره لمن ينوب عنه، في ممارسة السلطة التشريعية والتنفيذية على حد سواء، واختياره للبرنامج الانتخابي الأصلح الذي يعبر عن طموحاته وتطلعاته على المستوى السياسي الوطني الاقتصادي والاجتماعي'.

وربط أبو عيطة بين نجاح عملية التسجيل للانتخابات ونتائج الانتخابات، مشددا على أن زيادة أعداد المسجلين للانتخابات من شأنها أن تضمن التعبير الحقيقي عن الإرادة الشعبية الفلسطينية؛ 'لأن المشاركة في الاقتراع والتصويت ستكون أوسع وأشمل كلما زاد عدد المسجلين للانتخابات'.

وطالب جميع المواطنين من أصحاب حق الاقتراع التحلي بمسؤولية وطنية عالية، وإبداء الحرص والاهتمام اللازمين لإنجاح عملية التسجيل للانتخابات، معتبرا أنها المرحلة الأهم من مراحل العملية الديمقراطية.

2013-02-16