الجمعة 14/10/1444 هـ الموافق 05/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
طلبة 4 مدارس في ديرعلا الاردنية لم ينجح منهم احد في التوجيهي

عمان-الوسط اليوم

خيّم الحزن على طلبة التوجيهي في أربع مدارس في ديرعلا بعد أن أظهرت النتائج عدم نجاح أي من طلبتها.

وأكد مدير تربية لواء ديرعلا يوسف النعيمات أن أربع مدارس في لواء ديرعلا لم ينجح أي من طلبتها وهي مدارس الرويحة الثانوية، وضرار الثانوية، وخزمة الثانوية، والطوال الثانوية، لافتا إلى أن جميع هذه المدارس هي مدارس للذكور ويبلغ عدد طلبتها حوالي 67 طالبا.

وأشار النعيمات إلى أن المديرية ستقوم بوضع خطط لمعالجة الأسباب التي أدت إلى ضعف التحصيل العلمي لدى الطلبة بهدف رفع المستوى التعليمي لطلبة هذه المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني، موضحا أن المديرية تعمل على تقديم أفضل الوسائل التعليمية للطلبة ومعالجة هذه المشكلة يحتاج الى وقفة جادة من قبل الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني والمجتمع لرفع مستوى التحصيل العلمي لديهم بما يخدم وطنهم ومجتمعهم وأسرهم.

ويرجع مدير مدرسة الطوال الجنوبية التي لم ينجح منها أحد علي السالم سبب إخفاق جميع الطلبة الى عدم رغبة الطلبة أنفسهم في الدراسة والتحصيل العلمي، خاصة في المواد العلمية، الأمر الذي لم ينفع معه ما بذله المعلمون من جهود كبيرة لإعطائهم الدروس لآخر يوم في الدراسة.

وحمل أحد التربويين، فضل عدم الكشف عن اسمه، 'أولياء أمور الطلبة المسؤولية الكاملة لعدم نجاح أبنائهم وذلك لعدم متابعتهم أبناءهم الطلبة، وخاصة في المراحل الأساسية التي تنعكس بشكل كبير على التحصيل العلمي في المرحلة الثانوية

 

الصورة من الارشيف لا علاقة لها بالموضوع

2013-02-18