الخميس 27/10/1444 هـ الموافق 18/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يهدم منزلا في القدس لصالح شارع استيطاني

القدس المحتلة-الوسط اليوم

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الإثنين، منزلا يعود لعائلة أبو صفا في حي بيت حنينا شمال مدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص، وذلك تمهيدا لشق شارع 21 الاستيطاني.

وقال شهود عيان إن قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال الخاصة ترافقها طواقم تابعة للبلدية العبرية حاصرت المنطقة ومحيط المنزل، وأغلقت شارع 'جبران خليل' قبل أن تشرع بهدم المنزل.

وقال قريب العائلة أبو رمزي أبو صفا لمراسلنا، إن عائلتي حسن وشقيقه رائد أبو صفا يقطنون المنزل ويبلغ عدد أفراد العائلة 12 نفرا، ومساحة المبنى حوالي 130 مترا مربعا، علما أنه تم تشييد المبنى قبل 12 عاما.

وأضاف أن العائلتين كانتا بضيافته ولم تتواجدا في المبنى لحظة الهدم، وقد تلقوا اتصالا من أحد الجيران يفيد بأن جرافات الاحتلال وقوات خاصة تحاصر المبنى تمهيدا لهدمه، ولفت إلى أنهم وصلوا إلى المنطقة ووجدوا المبنى عبارة عن كومة من الركام والخراب.

وقالت العائلة إن عملية الهدم لم يسبقها أي إخطار، وإنه لم يتم مخالفة العائلة على البناء رغم محاولتها استصدار رخصة بناء منذ سنوات.

من جهة أخرى، أعرب العديد من سكان بيت حنينا عن خشيتهم أن تكون عملية الهدم اليوم مقدمة لعمليات هدم أوسع لصالح شق الشارع الاستيطاني رقم 21 الذي سيدمر العديد من المباني المأهولة ويدمر الأراضي المجاورة.

2013-02-18