السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إقالة مسؤولة بريطانية أطعمت 1400 طالب مسلم "لحوماً ليست حلالاً"

قررت إدارة مدرسة موسلي في برمنجهام البريطانية إقالة المسؤولة عن تقديم الوجبات الغذائية للأطفال في المدرسة، بعدما ثبت تورطها في إعداد لحوم "ليست حلالاً" إلى نحو 1400 طالب مسلم في المدرسة.

وقالت صحيفة "الدايلي ميرور" البريطانية إنه من المعروف أن إدارة المدرسة، التي بها طلاب من أديان متعددة، تراعي في الوجبات الغذائية العادات الدينية لكل طالب، والتي منها تقديم اللحوم الحلال المذبوحة على الطريقة الإسلامية للطلاب المسلمين.

ولكن أولياء الأمور في المدرسة أصابهم غضب عارم؛ بسب اكتشاف أن الموظفة ارتكبت خطأ بالغاً بإطعام الطلاب لحوماً "غير حلالٍ" منذ 12 ديسمبر الماضي.

ورغم أن الموظفة قالت إن هذا الخطأ "غير مقصودٍ"، ولكن مدير المدرسة كارل يانسن اضطر لفصلها، وتقدَّم باعتذار رسمي لأولياء الأمور الغاضبين؛ بسبب "إهانة" إيمانهم وعقائدهم.

ولكن الصحيفة البريطانية قالت إنه لم يتم تحديد حتى الآن نوع اللحوم التي استُخدمت إما في الوجبات ومدى جودتها ومشروعيتها الدينية.

ومع ذلك، غضب الأبناء لم يتوقف، حيث طالبوا بمعاقبة المسؤول الحقيقي عن ذلك الفعل الشنيع؛ حسب قولهم.

وقال أحد أولياء الأمور لـ "الدايلي ميرور": "الدولة البريطانية فشلت في حماية أولادنا"، مضيفاً "كيف يمكننا أن نثق فيما بعد بما تقدمه المدرسة من نظام مدرسي متكامل لتغذية أطفالنا".

في حين، قال المتحدث الرسمي باسم مدينة برمنجهام: "نحن بالطبع نعتذر عما بدر داخل المدرسة، ونعتذر عن أي مخاوف تسبب فيها هذا الخطأ الجسيم".

2013-02-21