الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اوباما سيزور بيت لحم ويلتقط صورة مع القبة الحديدية في مطار تل ابيب

واشنطن-الوسط اليوم

أضاف الرئيس الأمريكي باراك اوباما خلال الأيام الأخيرة بندا إضافيا على جدول زيارته المتوقعة لإسرائيل ودولة فلسطين في العشرين من الشهر الجاري، وقرر زيارة مدينة بيت لحم وكنيسة المهد التاريخية، التي نالت اعتراف الامم المتحدة بوصفها إرثا عالميا وفلسطينيا وفقا لما نقله اليوم الاثنين موقع صحيفة 'هأرتس'العبرية الالكتروني، عن مصدر سياسي إسرائيلي وصفه بالرفيع.

وسبق لفريق التمهيد لزيارة اوباما والذي يضم 50 دبلوماسيا ورجل امن ومسؤولا عن الأمور
اللوجيستية إضافة لممثلين عن البيت الأبيض قد وصل إسرائيل يوم أمس والتقى اليوم مع مسؤولين كبار في مكتب نتنياهو ووزارة الخارجية الإسرائيلية بهدف بلورة جدول أعمال الزيارة الرئاسية.

وأضاف الموقع أن أعضاء الوفد الأمريكي ابلغوا الطرف الإسرائيلي نية الرئيس اوباما زيارة بيت لحم في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

ووفقا لجدول الزيارة، تحط طائرة اوباما في مطار تل أبيب يوم الجمعة الموافق 20/3/2013 وسيقام له في ساعات الظهر استقبالا رسميا لينطلق بعد الاستقبال إلى بطارية صواريخ من نوع 'القبة الحديدية' نصبتها إسرائيل في مطار تل أبيب خصيصا لتمكين الرئيس الأمريكي من التقاط صورة إلى جانب البطارية التي سيرافقه الى موقعها نتنياهو وشمعون بيرس.

وفي الثاني والعشرين من الشهر الجاري سيتوجه اوباما الى دولة فلسطين ليتلقي في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس ليعود في تمام الخامسة مساء الى القدس ليلقي خطابه الرئيسي.

2013-03-11