الخميس 7/6/1442 هـ الموافق 21/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الشرطة والتربية تطلقان مشروعاً للتوعية من خطر المخدرات في الأغوار

اريحا-الوسط اليوم

أطلقت الشرطة اليوم مشروع التوعية الأمنية و الشرطية في قرى الأغوار، وبالشراكة مع مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” أن هذا المشروع يمتد لمدة شهر ،وسينفذ في المدارس الحكومية والتابعة لوكالة الغوث الدولية، وسيتم التركيز فيها على التوعية من خطر المواد المخدرة على الشباب و المراهقين ” .

وأشار مدير  شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين إلى أن التوعية الشرطية ستشمل خلال الفترة القادمة كافة الأماكن في المحافظة، وستشارك فيها معظم الإدارات والمراكز ، ومن جهته أشاد مدير التربية والتعليم في المحافظة محمد الحواش بهذا المشروع في تلك المناطق وتحديداً الأغوار لما لها من أهميه، ومبدياً كافة أوجه المساعدة لإنجاح المشروع وفي كافة المدارس.

وعقدت المحاضرة الأولى في مدرسة العوجا الأساسية التابعة للاونروا، والمحاضرة الثانية في مدرسة بنات العوجا الثانوية ، حيث شارك فيها 120 طالبا وطالبة وعدد من المهتمين والمشرفين ، وقدم فيها مسؤول التوعية في شرطة مكافحة المخدرات الملازم هيثم نواجعة سلسلة لقاءات وعرض أفلاماً مصورة وتقارير عن الإدمان وأثره على الشباب تحديدا، كما تحدث عن دور الشرطة في مكافحة ظاهرة المخدرات والتي تنتشر في هذه الفترة .

كما تحدث خلالها الملازم نواجعة على مدى3 ساعات عن التدخين والمخدرات وأنواعها، وكيف يستهدف مروجي المواد المخدرة فئة الشباب لنشر وتوزيع هذه السموم ، داعيا إلى تظافر الجهود من قبل المجتمع المحلي ومساعدة الشرطة في الحد أو القضاء على المخدرات .
وحضر إطلاق الفعاليات النقيب خالد كجك نائب مدير مخفر العوجا وعدد من المدرسين والمدرسات والمشرفين .

2013-03-12