الأربعاء 15/10/1440 هـ الموافق 19/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أسرى فتح يطلقون اسم "تشافيز" على أحد أقسام عسقلان

رام الله-الوسط اليوم

اطلق اسرى حركة فتح في سجن عسقلان اسم الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز على احد أقسام السجن تخليدا لذكراه ووفاء لمناصرته ووقوفه إلى جانب القضية الفلسطينية وضد الاحتلال والظلم والاستعمار.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، بأن احتفاليات تأبينية للرئيس تشافيز أقيمت في سجون ريمون ونفحة وهداريم وجلبوع، وتم استعراض مسيرته الكفاحية والنضالية خاصة مساندته للحقوق الشرعية والوطنية للشعب الفلسطيني ودعم الاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب في الامم المتحدة.

وذكرت الوزارة، أنه صدرت بيانات بهذه المناسبة من قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في السجون، ومنها ما استعرضه بيان التأبين الصادر عن أسرى المنظمة في سجن عسقلان من مواقف نضالية للرئيس الراحل هوغو تشافيز كمطالبته بتقديم الرئيس الإسرائيلي إلى محكمة العدل الدولية، ومواقفه خلال العدوان الوحشي على قطاع غزة وإعلانه أن السفير الإسرائيلي في فنزويلا غير مرغوب فيه.

وقال بيان الأسرى إن "القائد الاممي تشافيز كان يمثل ضمير العالم، وضمير كل الأحرار ومناصر كبير للعدالة الإنسانية وعدالة الحقوق الفلسطينية وأنه يحظى باحترام كبير لدى كافة الأسرى الفلسطينيين كمناصر للحرية ومكافح لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني".

2013-03-13