الإثنين 3/2/1442 هـ الموافق 21/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قضية اعتداءات مايكل جاكسون الجنسية تعود بعد وفاته

لوس أنجليس - رويترز

قالت قاضية في لوس أنجليس يوم الخميس إن محاكمة نجم البوب الراحل مايكل جاكسون وتبرئته من اتهامات بارتكاب اعتداءات جنسية عام 2005 ربما تثار في قضية أقامتها والدته على شركة تنظيم الحفلات (ايه.إي.جي لايف) وستنظر الشهر القادم.

وتقاضي كاثرين جاكسون الشركة عن القتل الخطأ لابنها حيث تتهمها بالإهمال في التعاقد مع الطبيب كونراد موراي لتقديم الرعاية الطبية لجاكسون قبل سلسلة حفلات كانت مقررة في لندن في يوليو تموز 2009.

وتوفي جاكسون في يونيو حزيران 2009 عن عمر 50 عاما في لوس أنجليس بعد الإعداد للحفلات. وأدين  الطبيب موراي في عام 2011 بالمسؤولية عن وفاة جاكسون بإعطائه جرعة من عقار بروبوفول الذي يستخدم في التخدير بالعمليات الجراحية كوسيلة للمساعدة على النوم. ويقضي موراي عقوبة بالسجن أربع سنوات.

وقالت إيفت بالازيولوس القاضية بمحكمة لوس أنجليس العليا إن محامي شركة (ايه.إي.جي لايف) يمكنهم اثارة قضية الاعتداءات الجنسية التي اتهم فيها جاكسون ضمن دفاعهم في قضية القتل الخطأ لأنها ربما تكون ذات صلة بتاريخه في تعاطي المخدرات والاكتئاب.

وأضافت بالازيولوس إنه قد يتم استدعاء والدة جاكسون وابنه برنس وابنته باريس كشهود في القضية. وقد يطلب موراي للإدلاء بشهادته أيضاً.

2013-03-22