السبت 15/10/1444 هـ الموافق 06/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تكريم الجامعات الفلسطينية في مؤتمر علمي بالإسكندرية

القاهرة-الوسط اليوم

استقبل الأخ السفير جمال الجمل (قنصل عام فلسطين بالأسكندرية) ، وفدا من  عمداء القبول والتسجيل للجامعات الفلسطينية وذلك في مقر القنصلية الفلسطينية العامة بالأسكندرية ، بحضور أ.عبد الله سعدواى نائب القنصل ، أ. ياسر ابو مصطفى مسؤول العلاقات العامة والأخ محمد حماد المسؤول الثقافى بالقنصلية .

 

أطلع الوفد العلمي القنصل على مستجدات وآخر التطورات التعليمية والتربوية في دولة فلسطين, كما أستعرض الوفد الحالة التربوية والتعليمية على الساحة الفلسطينية وتطورات تكنولوجيا التعليم التي تحرص الجامعات الفلسطينية على مواكبتها .

 

ومن جهته رحب القنصل الجمل بإمكانية فتح آفاق للتعاون الأكاديمى بين الجامعات الفلسطينية والجامعات المصرية بالأسكندرية كخطوة جادة في التبادل الثقافى والتعليمى والتربوى , وتذليل كافة العقبات والصعوبات .

 

جاء ذلك في أعقاب اختتام فعاليات المؤتمر الثالث والثلاثون للمنظمة العربية للمسؤولين عن القبول والتسجيل فى الجامعات بالدول العربية في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالأسكندرية والذي عقد من 24-28 مارس الحالي, حيث شاركت دولة فلسطين فى المؤتمر بحضور عدد من الأخوه عمداء القبول والتسجيل بخمس جامعات  فلسطينية وهم : د. عدنان إبراهيم و أ. خالد شويدح من الجامعة الإسلامية, أ.وائل عواد من البلوتكنيك , د.عدنان الكحلوت وأ. جهاد الزقمة من جامعة الأقصى , ود.جمال إبراهيم من جامعة القدس المفتوحة , ود.عدنان العجرمي ود.أسامة زين الدين من جامعة الأزهر .


وقد شارك الوفد الفلسطينى بمشاريع وبرامج لتحسين مستوى القبول والتسجيل لدى الجامعات العربية الذى ألقى إعجاب جميع الساده المشاركين من الدول العربية ، كما حصلت جامعات فلسطين على دروع متميزه من قبل المنظمه العربية للمسئولين عن القبول والتسجيل على أوراق العمل والبحوث المقدمة للمؤتمر .

2013-03-29