الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أوقاف سلفيت تنظم فعالية شعبية لزراعة الزيتون على الأراضي الوقفية المصادرة في المحافظة

سلفيت-الوسط اليوم

نظمت مديرية أوقاف سلفيت بالتعاون مع المحافظة التي مثلها السيد محمود برهم نائب محافظ محافظة سلفيت، فعالية شعبية تضمنت زراعة للمئات من أشجار الزيتون، بالإضافة إلى إقامة صلاة جمعة على الأراضي الوقفية التي تمت مصادرتها من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي تقدر بمئتي دونم.

وقد شارك في الفعالية التي انطلقت من مدينة سلفيت باتجاه الأرض المصادرة العديد من الفعاليات والمؤسسات الشعبية والرسمية وعلى رأسها حركة فتح إقليم سلفيت بقيادة السيد عبد الستار عواد.

وقد أكد الشيخ اسماعيل أبو ناصر خطيب الجمعة التي أقيمت على الأرض المصادرة على أن الشعب الفلسطيني ثابت على أرضه رغم كل عمليات المصادرة والاقتلاع التي تمارس بحقه يومياً على طول مساحة الوطن، كما بيَّن الشيخ أبو ناصر بأن الاحتلال الإسرائيلي مشروع استيطاني يهدف إلى إفراغ فلسطين من أهلها، ليأتي بالمستوطنين الذي يحولون حياة شعبنا إلى جحيم يومي.

من جهته أكد مدير أوقاف سلفيت الأستاذ صلاح جودة بأن هذه الخطوة تأتي في سياق العمل الجماهيري الداعي إلى الانطلاق من المقاومة الشعبية في مواجهة صلف، وغطرسة هذا الاحتلال الذي يسرق الأرض ويؤذي الإنسان الفلسطيني، وما الربط الذي حصل ما بين زراعة أشجار الزيتون، وإقامة صلاة الجمعة لمواجهة خطوة المصادرة إلا تأكيد على وحدة الحال الفلسطينية التي تربط ما بين الزيتون وقدسيته، واستمدادنا لها في مواجهتنا التي نمارسها بشكل سلمي شعبي.

2013-03-29