السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تربية الخليل تختتم لمعلمي الرياضة دورة تدريب لذوي الإعاقة

الخليل-الوسط اليوم

أختتم قسم الاشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم المرحلة الثانية لتدريب معلمي التربية الرياضية والتي استمرت لمدة خمس ايام  في مسبح طارق بن زياد التابع لبلدية الخليل.
وعقدت الدورة للتدريب على رياضة ذوي الإعاقة بالتعاون مع الفيدرالية الفرنسية للرياضة العمالية ومسبح طارق للمؤسسات الفلسطينية العاملة مع الأطفال وذوي الإعاقة .
وتهدف الدورة إلى تطوير قدرات المتدربين لتنظيم أنشطة رياضية وجسدية نوعية للأطفال ذوي الإعاقة في المدارس.
من جانبها عبرت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو عن بالغ امتنانها للفدرالية الفرنسية ومسبح طارق بن زيادة لمساعيهم في تطوير قدرات المعلمين في السباحة وتدريبهم على اشكالها وانوعها وخاصة لذوي الاعاقة، ونوهت الى اهمية اشراكهم بالنشاطات التربوية وتدريبهم للمشاركة في الحياة اليومية ومساواتهم بزملائهم في المدارس وتدريبهم على مهارات تكسبهم الراحة والطمئنينة من خلال مشاركاتهم بالنشاطات التربوية ومنها السباحة وتدريبهم.
وذكرت مشرفة التربية الرياضة ليلى الرجعي بامكان المعلمين مع انتهاء الدورة من استخدام أدوات رياضية جديدة وخاصة تساعد في تنفيذ أنشطة رياضية للمعاقين، عمل أنشطة رياضية باتجاه الأطفال ذوي الإعاقة الكبيرة وخاصة الحركية ، استخدام الأنشطة والمفاهيم اللعبية للقيام بالأنشطة التعليمية للأطفال ذوي الإعاقة ، القدرة على التكيف مع الإعاقات المختلفة واختيار النشاط الملائم لكل إعاقة .
ونفذ التدريب على  تطبيق عملي من قبل المدربين في المسبح وجانب نظري، وتطبيق عملي مع مجموعات من الأطفال ذوي إعاقات حركية وسمعية وعقلية وبصرية.

2013-03-31