الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'ألاونروا' تعيد فتح مراكزها في قطاع غزة

غزة-الوسط اليوم

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اعادة فتح مراكزها بغزة بعد أن أغلقتها منذ مايقارب أسبوعين، رداً على تظاهر اللاجئين أمام مقراتها في قطاع غزة.

وأكد عدنان أبو حسنة الناطق الاعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"،أنه "تقرر فتح مكاتب الوكالة في غزة ابتداءً من يوم غد الثلاثاء لتمارس عملها بشكل طبيعي كما كان في السابق".

وأوضح أبو حسنة أن الوكالة الدولية حصلت على "ضمانات من أطراف فلسطينية معنية"، رفض تسميتها، "بعدم الهجوم على مقرات أونروا".

وشدّد على أن قرار الوكالة باستبدال المساعدات النقدية واستبدالها بفرص عمل مؤقتة "البطالة"، والذي أشعل الاحتجاجات "باق على حاله، ولا تغيير عليه".

وبيّن الناطق باسم "أونروا" أنه في حال عودة الاحتجاجات فإن الوكالة لن تغلق مقارها من جديد "ما دامت هذه الاعتصامات والاحتجاجات لا تعيق عملها ولن نعترض على هذه الاحتجاجات".

وكانت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين قد أعلنت عن توقف المساعدات النقدية واستبدالها بفرص عمل مؤقتة "بطالة" ابتداءً من مطلع شهر نيسان حيث سيستفيد من المشروع مايقارب 10 آلاف أسرة, مما دفع اللاجئون الفلسطينيون في مختلف مناطق قطاع غزة للاحتجاج والاعتصام أمام مقرات "الأنروا" معبرين عن رفضهم للقرار, الأمر الذي ردت عليه الوكالة بإغلاق مراكزها.

2013-04-08