الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فعاليات طوباس والأغوار الشمالية تحيي يوم الاسير

طوباس-الوسط اليوم

احيت فعاليات محافظة طوباس والأغوار الشمالية الرسمية والوطنية والأهلية، اليوم الاربعاء، يوم الاسير الفلسطيني، بمسيرة جماهيرية جابت مدينة طوباس أكد خلالها المتحدثون على إلتفافهم حول قضية الاسرى وثبات القيادة الفلسطينية على موقفها بضرورة الافراج عن كافة الاسرى كأساس لأي اتفاق قادم.

وشارك بالمسيرة محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي، وأمين سر حركة فتح اللواء ابو علي تركي، ومدير نادي الاسير محمود صوافطة، ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، ورئيس بلدية عقابا جمال ابو عرة وقادة الاجهزة الامينة وممثلي فصائل العمل الوطني  مؤسسات المحافظة.

وأكد المحافظ طوباسي في كلمته، على موقف رئيس دولة فلسطين محمود عباس والقيادة الفلسطينية تجاه قضية الاسرى والتي تقف على راس اولويات القيادة وان لا اتفاق دون تبييض السجون من كافة الاسرى، مشيرا الى عزم الرئيس للتوجه للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية للإفراج عنهم وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام في ظل غطرسة اسرائيلية وتنكر لحق الاسرى والشعب الفلسطيني بالحرية والكرامة.

وفي كلمة ذوي الاسرى، ناشدت والدة الاسير محمد التاج كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والقيادة الفلسطينية العمل لإطلاق سراح نجلها الذي يعاني من امراض عدة وحالته الصحية خطيرة، مضيفةً ' ان نجلها محمد ينتظر الرقم 208 من الاسرى الذي استشهدوا في سجون الاحتلال داعية ً الى مزيد من الحراك الشعبي والرسمي لإطلاق سراح الاسرى من سجون الاحتلال .

وفي كلمة فصائل العمل الوطني، اكد عبد الكريم أبو ناعسة أن قضية الاسرى هي قضية مقدسة لدى الفصائل وان الحراك الوطني والشعبي سيستمر حتى اطلاق آخر أسير من سجون الاحتلال، داعيا الى اتخاذ خطوات بالتوجه للمحاكم الدولية من اجل ايجاد حل سريع لقضية الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام والمرضى منهم.

وأكد سامح ابو زينة في كلمة وزارة الاسرى ونادي الاسير على ان كل ايام الشعب الفلسطيني هي للأسير، مبرقا عدة رسائل اولاها للاحتلال بان قضية الاسرى ستبقى هي قضية الشعب

الفلسطيني كله وان الشعب الفلسطيني سيبقى يدافع عن أبنائه الاسرى وأخرى لأمهات وذوي الاسرى بأن كافة الفصائل الوطنية والمؤسسات الرسمية والشعبية تقف صفا واحدا معهم ولن تكل حتى يرى ابناؤهم النور وينعموا بالحرية والكرامة . 

وأشار مدير نادي الاسير محمود صوافطة، الى ان الفعاليات المناصرة للأسرى مستمرة وسيكون هناك برنامج لحراك شعبي ورسمي اوسع حتى يرى اسرانا الحرية مشيرا الى حالة الاسير محمد التاج من طوباس والتي بات وضعه الصحي في خطر ومطالبا بالعمل من المؤسسات الدولية لإطلاق سراحه وسراح الاسرى المضربين عن الطعام.

2013-04-17