الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الكويت تدشن محطة المعرفة الثالثة في جامعة القدس المفتوحة بمحافظة الخليل

الخليل-الوسط اليوم

افتتح طلال عبدالكريم العرب أمين سر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة محطة الكويت للمعرفة والتكنولوجيا في جامعة القدس المفتوحة في محافظة الخليل بحضور أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة ومالك تـيـم رئيس مجلس ادارة جمعية الزيتونة ود. ابراهيم المصري رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين ود. داوود الزعتري رئيس بلدية الخليل وسميح ابو عيشة أمين سر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ود. نعمان عمرو رئيس المنطقة التعليمية في الخليل وعمداء الكليات وعدد من رجال ومؤسسات محافظة الخليل وأعضاء من مجلس ادارة الزيتونة وجمع من طلبة جامعة القدس المفتوحة  .

القى د. يونس عمرو كلمة خلال الاحتفال الذي اقيم لـ أمين سر الجمعية الكويتية أشاد فيها بالدعم الكويتي للشعب الفلسطيني وبالعلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين وتحدث عن الجمعية الكويتية وعطائها المستمر وخاصة في دعم الطلبة في الجامعات الفلسطينية وإقامة محطات المعرفة واثنى على جهود القائمين على تلك الجمعيـة، كما ثمن دور جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية التي تمتعت بالمصداقية العالية في الوطن  وبالعطاء الدائم والمستمر تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني .

وفي كلمة لرئيس مجلس ادارة الزيتونة مـالـك تـيــم أوضح فيها طبيعة عمل ونشاطات جمعية الزيتونة وخدماتها التي تقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني وسعيها الدائم لتقديم الدعم المطلوب للطلبة والجامعات وقطاع التعليم في فلسطين في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني  وثمن عالياً دور الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة على مساندتها للجمعية وما قدمته لأبناء الشعب الفلسطيني من منح دراسية فاقت الـ 50 منحة ومشاريع ووقوف تلك الجمعية الى جانب الطلبة من ابناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية في احلك الظروف.

كما ثمن تيـم الدور الكويتي قيادةً وحكومة وشعباً والدعم المتواصل من كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والأيادي البيضاء في دولة الكويت الشقيقة ، وشكر تيـم الجمعية الكويتية وكافة المسؤولين والعاملين فيها باسم الشعب الفلسطيني والمسؤولين والأيادي البيضاء التي تقدم العطاء السخي لتلك الجمعية، كما شكر جامعة القدس المفتوحة على هذا التكريم وعلى ما تقدمه من دعم للطلبة لإكمال تعليمهم العلمي وأكد على استمرار دعم تلك الجامعة بكل السبل لما فيه خدمة للطلبة والجامعات.

وفي كلمة لأمين سر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبـة طلال العرب الذي  أكد فيها على وقوف الشعب الكويتي الى جانب الشعب الفلسطيني بقيادته وشعبه وان هذا العطاء هو واجب يقدمه الشعب الكويتي للشعب الفلسطيني، وما هذه المحطة الا هدية لأبنائنا الطلبة في جامعة القدس المفتوحة وتمنى للجامعة كل التقدم والازدهار.

وفي حضور كبير من قبل مسؤولي الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الحكومية والاهلية والطلبة تم افتتاح محطة الكويت لمعرفة والتكنولوجيا، كما اطلع العرب على اقسام الجامعة والمختبرات العلمية المتوفرة في الجامعة وعلى الاحتياجات الهامة التي تتطلبها الجامعة لرفد الطلبة بوسائل العلم الحديثة .

وفي نهاية الزيارة كرم د. يونس عمرو امين سر الجمعية الكويتية ورئيس مجلس ادارة جمعية الزيتونة وشكرهم على الجهود التي قدموها للجامعة

2013-04-24