الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فدا يبحث مع إطاره الطلابي قضايا الطلبة في جامعة القدس المفتوحة

رام الله-الوسط اليوم

عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا ) مساء اليوم اجتماعا لكتلة الاستقلال الطلابية بجامعة القدس المفتوحة بمحافظة رفح بحضور عضو المكتب السياسي المحامي لؤي المدهون، وفواز النمس أمين سر فدا في محافظة رفح، وأمين سر شبيبتها حمزة عبد الرازق وذلك في مقر الحزب بالمحافظة .

وبحث المجتمعون القضايا الطلابية والمشاكل التي تواجه الطلبة في جامعة القدس المفتوحة وفي مقدمتها المنح الطلابية والقروض والرسوم الجامعية، وضيق القاعات الدراسية، مؤكدين على ضرورة  معالجتها والعمل على تطوير الأقسام الخدماتية المرتبطة بشئون الطلبة وتوسيع كافتيريا الجامعة بما يتلائم مع حجم الطلبة.

وناقش الاجتماع آلية النهوض بعمل كتلة الاستقلال الطلابية والرقي بأدائها بما يصب في تقديم أفضل الخدمات للطلبة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في ظل الحصار المتواصل على قطاع غزة ، والرقي بالحركة الطلابية وأهدافها.

وأكد المجتمعون على ضرورة تبني الجامعة إستراتيجية لتطوير برامجها التعليمية والخدماتية واستحداث تخصصات جديدة تتلاقى مع سوق العمل الفلسطيني.

وشدد الاجتماع على ضرورة تحييد المؤسسة التعليمية من التجاذبات السياسية، وتوفير كافة السبل اللازمة لتحقيق الأمن داخل الحرم الجامعي ، وذلك بما يوفر الاستقرار اللازم للعملية التعليمية مؤكدين على أن الجامعة هي مؤسسة وطنية عامة لكل أبناء شعبنا الفلسطيني بمختلف قواه السياسية يتوجب على الجميع حمايتها والحفاظ على ممتلكاتها .

وفي السياق ذاته اطلع المدهون المجتمعين على أخر المستجدات والتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية مؤكدا على ضرورة إنهاء الانقسام وانجاز المصالحة بالإسراع بتنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة والشروع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة الأخ الرئيس أبو مازن لمواجهة التحديات التي تعصف بالمشروع الوطني الفلسطينية جراء التصعيد الإسرائيلي ضد شعبنا الفلسطيني والتغول الاستيطاني على الأرض الفلسطينية.

وأكد على ضرورة استمرار مساندة كافة الفصائل وأبناء شعبنا الفلسطيني عبر وقفتها التضامنية مع الأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والتنكيل والإهمال الطبي حتى تحريرهم جميعا من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون قيد أو شرط أو تمييز مشددا على أن الشريحة الطلابية كان لها دور مميز وحضور قوي في كافة الفعاليات المساندة لقضية الأسرى ولكافة القضايا الوطنية وفي مقدمتها إنهاء الانقسام .

2013-04-24