السبت 29/10/1444 هـ الموافق 20/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الأمير الوليد: حجب مواقع بالسعودية حرب خاسرة

الرياض-وكالات

دعا الأمير الوليد بن طلال، هيئة الاتصالات السعودية إلى تجنب حظر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إنها وسيلة ينقل الشعب عبرها صورته إلى القيادة، ووصف محاولات حظر تلك المواقع بـ"الحرب الخاسرة."

وقال الأمير الوليد في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عزيزتي هيئة الاتصالات وسائل التواصل الاجتماعي أداة للشعب لإسماع صوته للقيادة! مجرد التفكير في حجب هذه الوسائل هي حرب خاسرة وضغط على المواطن."

وجذبت تغريدة الوليد الذي، يمتلك شخصيا حصة في موقع "تويتر" تعليقات الكثير من المتابعين، وفي هذا السياق قال "افلاطون الشعر‏" :"لن ينجحوا في حجب صوت المواطن فتويتر الآن هو عالمنا الذي من خلاله يصل صوتنا.. أنا قلت يصل صوتنا صح هو في أحد ينفذ متطلباتنا!."

أما "عبدالعزيز البازعي" فقال: "يا سلام على العقل المصحصح في ذا القايلة .. شد عليهم خلهم يرسلون قمر صناعي بدل هالكيابل اللي اكلتها الدلافين."

بالمقابل، قال "الحر": "حركة ذكية منك بأنك توجه كلامك لهيئة الاتصالات لا أن توجهه لصاحب القرار! حتى يظن البعض أن القرار فردي من هيئة الاتصالات."

أما "يوسف بن علي الفايز" فقال: "انتهى عصر الحجب الآن كل شيء على المكشوف والناس ستجد الطريقة المناسبة للتواصل إذا تم حشرها حتى لو بواسطة الحمام الزاجل…!"

2013-05-07