الخميس 7/6/1442 هـ الموافق 21/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الجيش الإسرائيلي يعتقل11 فلسطينياً في الضفة

رام الله-الوسط اليوم

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي فجراً،11 فلسطينياً بعد حملة إعتقالات واسعة طالت العديد من المدن الفلسطينية بالضفة الغربية.

وقال مصدر أمني فلسطيني "إن الجيش الإسرائيلي داهم صباحاً مدينة جنين واعتقل الفلسطينيين رائد ضبايا، ومحمد زبيدي، بعد اقتحام منزليهما في المدينة، وقد جرت إشتباكات إثر الإعتقال بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي كان أصدر قبل عدة سنوات عفوا عن ضبايا وزبيدي بعد أن توقفا عن استهداف جنوده، ضمن كتائب شهداء الأقصى.

وأعتقل الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين الفلسطيني وليد الحاج (50 عاما)، وهو إمام مسجد قرية جلفموس شرق المدينة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما سلم الجيش الإسرائيلي إستدعاءات لعدد من الفلسطينيين لمراجعة مخابراته في المدينة.

وفي بلدة عناتا بالقدس إعتقل الجيش الإسرائيلي الشاب الفلسطيني أنصار الحوت، وسط مواجهة ومشادة مع الأهالي، فيما واصل الجيش البحث عن "مطلوبين" في البيوت المجاورة لمنزل المعتقل.

وكذلك أفاد مصدر أمني فلسطيني أن قوات من الجيش الإسرائيلي اعتقلت الشابين نسيم مريزيق، وإياد طميزي، بعد مداهمة منزليهما ببلدة إذنا غربي الخليل، فيما وقعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين ببلدة بيت أمر شمال المدينة عقب اقتحام منزل عضو البلدية نصري صبارنة واعتقاله مع أبنائه الـ 4.

وفي نابلس إعتقل الجيش الإسرائيلي الشاب أحمد شحادة بعد مداهمة منزله بقرية عوريف، وجرى نقله الى معسكر حوارة العسكري جنوبي المدينة.

2013-05-13