السبت 22/10/1444 هـ الموافق 13/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أجواء ألف ليلة وليلة في حفلة لعب فيها بيل كلينتون دور.. «شهريار»

فيينا - أ ف ب

شارك آلاف الأشخاص المتنكرين مساء السبت في فيينا في ديكور خارج من قصص ألف ليلة وليلة في النسخة الحادية والعشرين لحفلة "لايف بال" الراقصة التي يذهب ريعها لمكافحة الأيدز إلى جانب شخصيات مثل بيل كلينتون والمغني التون جون والممثلة الهندية ايشواريا.

وقد التقى المشاركون وهم متنكرون بلباس شهريار وشهرزاد وغيرها من شخصيات تلك الحقبة، أمام مقر بلدية المدينة التي حولت إلى قصر من قصور الشرق. وقد اختير موضوع ألف ليلة وليلة لهذه السهرة الخارجة عن المألوف وهي أهم حدث أوروبي لمكافحة الايدز.

وقد تخلل السهرة عرض أزياء في الهواء الطلق للمصمم الايطالي روبرتو كافالي على منصة أخذت شكل شريط احمر.

وقد شارك في الحفلة الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون والمغني البريطاني إلتون جون اللذان قدم كل واحد منهما مؤسسته الخيرية فضلا عن المغنية فيرغي سفيرة مؤسسة "امفار" الأميركية لمكافحة الايدز. وأتت أيضاً الممثلة الأميركية هيلاري سوانك وعارضة الأزياء التشيكية كارولينا كوركوفا.

وحرصت ايشواريا سفيرة برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الايدز على التشديد على إجراءات الوقاية التي تطال النساء والأطفال.

ومنحت جائزة "لاي بال كريستال أوف هوب" التي تكافئ سنويا مبادرة في مجال مكافحة الايدز إلى مشروع "غيرل ايفيكت" الذي يروج في دول عدة لتربية المراهقات لتجنبيها الزيجات القصرية والحمل المبكر واحتمال أن يصبن بفيروس الأيدز.

والمشاركون يساهمون بحسب قدرتهم فمنهم من يدفع بين 75 و150 يورو فيما الشخصيات الكبيرة تشارك في مزاد خيري.

ويستقطب "لايف بال" سنويا نحو 40 ألف مشارك وقد سمح العام الماضي بجمع 2.1 مليون يورو. وتوزع العائدات مناصفة على جمعيات تكافح الأيدز في النمسا وعلى مشاريع في الخارج.

2013-05-26