الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أعاصير تجتاح مدينة أوكلاهوما وتقتل 5 أشخاص

أوكلاهوما - رويترز
أعلنت السلطات في ولاية أوكلاهوما الأميركية أن عواصف رعدية عنيفة تسببت بإثارة أعاصير في وسط أوكلاهوما، أدت إلى قتل 5 أشخاص من بينهم أم وطفلها، وعرضت للخطر مدينة أوكلاهوما سيتي وضاحيتها مور التي تضررت بشدة من أعاصير سابقة.

وقالت متحدثة بإسم شرطة الطرق السريعة في أوكلاهوما إن "الأم وطفلها قتلا أثناء سفرهما على طريق سريع غربي أوكلاهوما سيتي، عندما أطاحت العاصفة بسيارتهما. وأغلق الطريق بسبب العاصفة بسبب وقوع عدد من الحوادث والإصابات".
وقالت متحدثة بإسم مكتب كبير الأطباء الشرعيين في الولاية إن "اثنين من القتلى سقطا في يونيون سيتي وآخر في إيلرينو غربي أوكلاهوما سيتي"، فيما أفادت مستشفى "انتيجريس" أن "ما بين 40 و50 شخصاً عولجوا من إصابات متعلقة بالعواصف، من بينهم 5 أشخاص في حالة حرجة منهم طفل".
وأعلنت الهيئة القومية للأرصاد الجوية في إحدى المراحل حال الطوارىء بسبب الأعاصير في مناطق من أوكلاهوما سيتي، بما في ذلك ضاحية مور التي اجتاحها إعصار الأسبوع الماضي أدى إلى قتل 24 شخصاً.
وصرّح خبير الأرصاد الجوية في الهيئة القومية للأرصاد الجوية تيم أورام أنه "من الصعب معرفة عدد الأعاصير التي وصلت على وجه الدقة"، لكنه أضاف إنه "من المحتمل أن 3 عواصف ضخمة أثارت الأعاصير عبر وسط الولاية".
وذكرت محطة "كيه دبليو تي في" التلفزيونية المحلية أن "مطار ويل روجرز في أوكلاهوما سيتي أغلق لأنه يأوي 1200 شخص".
وأعلنت شركة أوكلاهوما للغاز والكهرباء أن "الكهرباء انقطعت عن 171 ألف مشترك في ولايات أوكلاهوما وميزوري وإيلينوي".

2013-06-01