السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
النائب أبو شمالة يرحب بمبادرة النائب العبادسة ويدعو لتطويرها أملا في إنهاء الانقسام

رام الله-الوسط اليوم

رحب النائب ماجد أبو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية بما أطلقه النائب عن كتلة التغير والإصلاح لحماس يحيى العبادسة من رأي وصفه العبادسة بالشخصي دعوة حماس لتبني فكرة تشكيل هيئة قيادة وطنية يشرف عليها رئيس الوزراء المكلف رامي الحمد الله مقترحا النائب أبو شمالة  "بان  تستبدل هيئة القيادة الوطنية بهيئة من التكنوقراط تختارها الفصائل الوطنية والإسلامية ويشرف عليها رئيس الوزراء المكلف رامي الحمد الله كمستقل" و كخطوة أولى لإنهاء الانقسام الفلسطيني .
وأكد النائب أبو شمالة أن ما قاله النائب العبادسة يحمل رؤية وطنية للمباشرة في وضع حد لحالة الانقسام الفلسطيني وصولا لإنهائه بعيدا عن إجراءات المصالحة وحواراتها الطويلة التي لم تفضي إلى أي نتائج واقعية أو عملية على الأرض حتى الآن .
وشدد النائب أبو شمالة على أن الشارع الفلسطيني تواق لرؤية إجراءات عملية تؤسس لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتعيد وحدة الشعب والوطن .
ونوه النائب أبو شمالة إلى أن ما قاله النائب العبادسة يصلح لان يكون هو الأساس كإجراء عملي يبنى عليه وان حكومة واحدة تقود الوطن قادرة على إنهاء كثير من مسببات الانقسام .
ودعا النائب ابوشمالة الكل الوطني لتبني هذا الطرح وتعزيزه بمزيد من الأصوات وتطويره أملا في أن يكون بداية جدية وجديدة في طريق إنهاء الانقسام .

2013-06-05