الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فضيحة الموسم:مرافقو عاصي الحلاني يضربون منظمي عرس

اعتدى مرافقو الفنان عاصي الحلاني على منظمي احد الاعراس الذي اقيم في مجمع "البيال" بالضرب ذلك لانهم طلبوا من الحلاني الالتزام بالوقت المحدد له للغناء وفقا لبرنامج الحفل.
وبحسب رواية الصحافي ايلي صليبي، الذي كان حاضراً، التي رواها على صفحته على "فايسبوك" فان "العرس لآل الخليل كاد ينتهي إلى سفك دماء. والسبب أن التنظيم الدقيق يقتضي الحرص على كل ثانية حفاظاً على جمالية ومشهدية لا تفريط بهما. ما لا يستدعي سلطنة السيد الحلاني ليستزيد ويستفيض. فطلب أن يتابع بأغان لم تكن مدرجة في البرنامج. وعندما لم يلبَّ طلبه، غاظ وأغاظ معه حراسه فاندفعوا نحو المشرفة على تنفيذ العرس الفخم وكالوا لها الضرب بقبضاتهم فتدخل زملاؤها لتخليصها من يد القبضايات فهددوا بالمسدسات (ما يعتبر شروعاً بالقتل)، وتعرضت شقيقتها وهي متبرعة بالجهد والوقت والفن الهندسي للـ"حلش" والرمي أرضاً والاعتداء عليها ضربا ورفساً على مرأى اكثر من ألف وخمسمئة مدعوا. وأجبر مهندس الصوت على التمديد لعاصي فيما الفتاتان متروكتان بين أيدي حراس عاصي الحلاني يكملون "تأديبهما" وشتم التنظيم والمنظمين وتهديد نجلي مهندس الديكور(...) وآل الخليل المناصرين لدولة الرئيس نبيه بري بدليل تمثليه في العرس بعقيلته السيدة رندا التي غادرت قبل وقوع الاعتداء، لكن وجوها معروفة من وزراء ونواب كانت هناك وتشهد مع انها لم تتحرك لانقاذ الفتاتين من شراسة رد الاعتبار المشبوه لنجم لبنان والعرب".
وكتب صليبي ان الفتاتين نقلتا الى مستشفى اوتيل ديو حيث اجريت لهما صوراً شعاعية واستحصلتا على تقارير طبية تفيد باصابتهما بكسور ورضوض جراء الضرب. وناشد صليبي الرئيس نبيه بري التدخل "لتأديب قبضايات الحلاني لأن قوى الأمن وقفت تتفرج وتنصح مدير شركة تنظيم العرس بعدم طلب توقيف عاصي ومرافقيه لأنه لن يمض إلا دقائق ليأتي الأمر بإطلاقهم".
وتابع صليبي: "رسالة الى السيد عاصي الحلاني ...لا أضمر لك الا الخير. ولكن لن أسامحك لأنك لم توقف الغناء والاعتداء من قبل مرافقيك المدججين بالسلاح على فتاتين امام الف وخمسمئة مدعو في عرس متفق سلفا على كل ثانية ودقيقة فيه. ولانك انهيت وصلتك الغنائية، ولم تعتذر على الاقل او تسأل عن مصير ضحايا زعرانك الذين لو كانوا رجالا لما امتدت ايديهم بالضرب ولا سيما على فتاتين من اهل بلدك. بل خرجت مسرعا يا فارس المهرة، يد الله اقوى".
وفي وقت لاحق، اوضح صليبي ان عاصي الحلاني اتصل برئيس الشركة المنظمة للزفاف، وأكد استنكاره الشديد لقيام شباب كانوا معه بالاعتداء على فتاتين وعلى تهديد نجلي بالسلاح، وأنه لم يعرف ما جرى إلاَّ اليوم، مؤكداً رفع الغطاء عن المعتدين، وتمنى أن يأخذ القضاء مجراه.

2013-06-21