الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مناقشة رسالة ماجستير في تخصص القانون التجاري في الجامعة العربية الأمريكية

جنين-الوسط اليوم

ناقشت الباحثة أذكار قاسم علي علاونة، طالبة القانون التجاري في عمادة الدراسات العليا في الجامعة العربية الأمريكية، رسالتها للحصول على درجة الماجستير في القانون التجاري بعنوان"الحماية القانونية للطرف الضعيف في عقد التأمين – دراسة مقارنة".
وتناولت علاونة في رسالتها موضوع الحماية القانونية  للطرف الضعيف في عقد التأمين في ظل قانون التأمين الفلسطيني والتشريعات المقارنة الأخرى التي تناولت هذا الموضوع بالتنظيم، لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة، لا سيما في ظل ما يشهده العالم من تقدم وتطور في جميع المجالات.
وهدفت الرسالة الى بيان توفر الحماية القانونية للطرف الضعيف في مختلف العقود التي يمكن أن يظهر فيها هذا الطرف، بغض النظر عن المسمى الذي يحمله، والعمل على زيادة الوعي القانوني لدى الطرف الضعيف في العقد، من أجل الوصول الى عقد متوازن من الناحية القانونية يحفظ حقوق أطرافه على أكمل وجه.
وفي نهاية المناقشة، قررت اللجنة المكونة من المشرف على الرسالة ورئيس اللجنة الدكتور طارق كميل، والممتحن الداخلي من الجامعة العربية الأمريكية الاستاذ الدكتور أمين دواس، والممتحن الخارجي من جامعة بيرزيت الدكتور يوسف شندي، منح الطالبة علاونة درجة الماجستير.

2013-07-01