السبت 22/10/1444 هـ الموافق 13/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الإنقلابيون ألقوا دستور الشعب تحت بيادة العسكر!!/ محمد عزت الشريف

  ابكوا يا مصريون ، ابكوا دستوركم الذي سطرتموه بدماء الشهداء وعرق الكادحين. سنون، و حقب، و قرون؛ ونحن ندفع مهوراً و مهوراً، ونبذل مزيداً، ومزيداً، من الدماء والدموع و الجهد و العرق ليكون لنا دستور مثلنا يشبهنا ويُعبّر عنا. شهوراً طويلة يا مصريون تقرؤون وتدرسون وتتحلقون في حلقاتكم النقاشية في أروقة البيوت و على نواصي الشوارع وفي المقاهي والمساجد والمدارس و الحقول وساحات أندية الشباب. يا مصريون، متى كفرتم بالدستور حتى يجيء هؤلاء العسكر الإنقلابيون ليهينوه كل تلكم الإهانات ويطؤوه بالبساطيل؟!

أصواتكم التي وقفتم أياماً ولياليَ في الحرّ والبردّ والشرد والمطر، وقفتم صفوف و طوابير عريضةً و طويلة لتضعوها بأيديكم في صناديق الإقتراع، وسط فرحة الصغار وبهجة الشباب وزغاريد البنات و دعاء الأمهات ليجيء هؤلاء الطغمة الإنقلابية الخائنة . لينقلونها من صناديق الإقتراع إلى صناديق القمامة!! حقاً ..أيّ فعلٍ دنيءٍ هذا .. و أيَّ نفوسٍ مريضة!! إنهم يسرقون فرحنا ودموعنا وعرقنا ويستهينون بسهر و دعاء أمهاتنا. إنهم يستخفون بذكرياتنا القدسية النبيلة، و يشطبون السطور الأكثر سطوعاً في تاريخنا المعاصر!. ... على فين يا عمي العسكوري .. على فين واخد دستوري ؟! لك طبعا حق ياعسكوري.. طبعاً لك حق.. أصلك والله ما تعرفش إيه يطلع هوّه دستوري؟!!

دستوري عرقي .. و دستوري دمي .. و ذكرى جميلة في مقبل عمري. وسهري وكدّي وكدحي، وجوعي يعني ببساطة يا عسكوري ببساطة كده دستوري أنا .. دستوري.. كل مواطن حر بهذي الأرض دستوري.. هو الإنسان .. دستوري يا عمّ العسكوري دستوري .. مكااانه .. فوق راسك دستوري أعلى من نسرك دستوري أشرف من دبابيـــــرك دستوري يا عم اللا إنسان.. .. دستوري .. أصله .. قـرآن !! ***

2013-07-07