الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
خانيونس: حكم بإعدام قاتل الصراف برهوم

غزة-الوسط اليوم

حكمت محكمة بداية محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة الأربعاء بالإعدام شنقًا على المتهم محمد فتحي عثمان قاتل الصراف عبد القادر إبراهيم محمد برهوم (53 عامًا) قبل نحو عامين بمحافظة رفح بمطرقة تستخدم بمواد البناء "شاكوش".

وقتل الصراف المتجول برهوم على يد عثمان أثناء ذهابه داخل سيارة بشهر رمضان عام 2011 لسوق رفح المركزي، حيث تم سرقة مبلغ كبير من المال كان يحمله بحوزته.

وألقت الشرطة بعد أيام القبض على عثمان وابن عمه بتهمة قيامهم بالجريمة إلى أن صدر حكم الإعدام بحق أحدهم.

وقال النجل الأكبر للصراف بلال برهوم إنّ "محكمة بداية خان يونس حكمت على قاتل والده بالإعدام، بحضور أفراد من عائلتي وعائلته، في حين برأت ابن عم القاتل ويدعى إبراهيم جبر عثمان".

ولفت إلى أن هذا الحكم سيبقى قيد التنفيذ حتى صدور حكم استئناف في غضون شهرين، ومن ثم رفع القضية وملف الإعدام للجهة المختصة للمصادقة عليه من بينها رئيس الوزراء والمفتي، معبرًا عن ارتياحه للحكم الذي قال إن عائلته انتظرته طويلاً.

وتحدث عن تفاصيل جريمة قتل والده التي تمت في 20 رمضان 2011 الساعة 9مساءً بواسطة مطرقة "شاكوش" داخل سيارة مدنية كان ذاهب بها لسوق المحافظة، موضحا أنه تم اعتقال المشتبه بقيامهم بالجريمة بعد يومين من ذلك حيث اعترفوا بارتكابهم الجريمة.

وأشار برهوم إلى أن عائلة المتهمين بالقتل وهي عائلة عثمان التي تقطن رفح أرسلت آنذاك رجال الإصلاح في غزة إلى العائلة لتهدئة الوضع وطرح فكرة الدية بدل من الإعدام ولكن العائلة جميعها رفضت ذلك، ومن هنا بدأنا نلجأ للقضاء والمحاكم.

2013-07-10