السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نابلس: "شؤون المرأة" يعرض مسرحية "كفى عنفا"

نابلس-الوسط اليوم

نظم مركز شؤون المرأة والأسرة بالشراكة مع مركز الدراسات النسوية، عرضا لمسرحية " كفى عنفا" حضره اكثر من 70 شابا وشابة من طلبة جامعة النجاح الوطنية.

ويأتي تنظيم العرض المسرحي، في اطار تعزيز دور المجتمع المدني في احداث التغير، وضمن مشروع مناهضة العنف والتمييز ضد النساء، الذي ينفذه مركز الدراسات النسوية.

واوضح مركز شؤون المرأة في بيان له انه سوف يستمر في عقد مجموعة من اللقاءات التي تستهدف الفئات الشابة، وفي المواقع المهمشة، للاسهام في رفع التوعية المجتمعية بحقوق المرأة والنهوض بواقعها، عن طريق التعبئة والتأثير، لتأمين خطاب مجتمعي تشريعي قائم على المساواة بين الجنسين.

واشار الى ان المشروع وما يتضمنه من فعاليات يهدف كذلك الاسهام ايجاد مجتمع قادر على قيادة التغيير الاجتماعي، وتنمية دور المرأة، وتطوير شبكة مجتمعية للمنظمات النسوية والشبابية للتصدي لظاهرة التمييز ضد المرأة.

واوضح ان مجموعه من متطوعي المركز، الذين تلقوا تدريبات مكثفة، من قبل مركز الدراسات النسوية، يقودون هذه الحملة، الهادفة الاسهام في تغيير المعرفة والمواقف السلبية المنتشرة تجاه المرأة وإحداث التغيير من خلال استخدام وسائل مبدعة، لإقناع الفئة المستهدفة بالتغيير عبر مناقشة مسرحيات، وافلام وقصص حية عن نساء المعنفات.

2013-07-11