السبت 1/2/1442 هـ الموافق 19/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
"المصورين العرب" يطلق مسابقة 'من القدس إلى عمان' للصور الفوتوغرافية

أطلق اتحاد المصورين العرب، مسابقة 'من القدس إلى عمان' للصور الفوتوغرافية، في مؤتمر صحفي عقد مساء الأحد، في المكتبة العلمية بالقدس.

وقال عوض عوض من إتحاد المصورين فرع فلسطين، إن الصورة لطالما كانت العين الحقيقية للواقع الذي يعيشه شعبنا لتسليط الضوء على ما يحدث في القدس من تهويد وانتهاك، وأن فكرة المسابقة جاءت بناء على دعوة الرئيس محمود عباس للعرب والمسلمين بزيارة القدس.

وتابع 'نريد توثيق جمال القدس من خلال صورة أفضل صورة من القدس والتركيز على التوأمة بين القدس وباقي الدول العربية بداية من العاصمة الأردنية عمان'، مضيفا أن المسابقة تعتبر فرصة للمصورين الهواة والشباب ومحاولة لاستغلال طاقاتهم وقدر وسيتم منح الصور الفائزة جوائز تقديرية.

وأكد محافظ ووزير القدس الحسيني على أهمية المسابقة وتجسيدها للإتحاد والتوأمة مع الدول العربية الشقيقة واعتبرها 'مسابقة من القدس إلى عمان تعتبر من القلب إلى القلب ولها معنى كبير'.

واعتبر المشاركون في الافتتاح ان هذه المبادرات تدعم القضية الفلسطينية وتفضح الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدسة من جهة، وتبرز جمال وعراقة المدينة من جهة أخرى، ودعوا الصحافيين للاستمرار في إطلاق هكذا مبادرات تخدم القدس وفلسطين.

وشارك في اطلاق المسابقة، مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ومحافظ ووزير القدس عدنان الحسيني، والوزير المفوض الأردني أحمد عناب، وراعية المسابقة شركة الاتصالات الفلسطينية

2012-07-02