الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
سمحت لامراة افتراس خصوصيتك/حمزة مفيد عرار

(وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَىٰ) خلق الله الهرمونات ، واودعها فيك كرجل وفي شريكتك الانثى، وذلك ليس جزافا ، او مرحا لله فينا "والعياذ منه" ، فلها الدور الابرز في الرغبة في بعضكم - محاربا لانقراضكم ومؤكدا على استمراريتكم - ولكي يشتت تركيزك في امور لو امعنت فيها في حالة هدوءك الهرموني لتقززت منها ، وعزفت عن شريكتك لما فيها من خصوصيات فسيولوجية ، فانت ترغب فيها الاماكن المخصصة في اخراج فضلاتها ، ولكن اشكر ربك على الهرومون هذا الذي يحولها لمدعاة متعة . الاهم في ذلك ، التدرب والتثقف في مرحلة الاعداد قبل ان تلتحم مع شريكتك في مشروع حياة واحد ، ونوعية التدريب ومصادر التثقيف تلعب ادوارا رئيسية في حياتك بمختلف تفرعاتها ، واهم الاشياء التي تحدث "وتجتاز عن شريكتك " بسبب قلة التدريب والتثقيف ، هي "النسونجية " ان صح التعبير ، والشجرة التي بعيدة مصادر الماء عنها ، هي اطول الاشجار جذورا ، والسبب هو الحرمان وعدم الاشباع ، وبذلك اكون قد اوضحت ولو مختصرا اسباب ان يصبح الرجل نسونجيا " ايضا ان صح التعبير" ، واسرد لك ملاحظتي السريعة والمختصرة جدا ، *القيام بالفروض الدينية لا تنفي عنك صفة "النسونجي " ان عارض التشريع الديني لسلوكك، "واهعها انك لم تقم بامر غض البصر "!! *وانك تتصف " بالنسونجي" ليس بالمطلق ان لك اهداف رذيلة او هشمت صفحة العفة ، ممكن فقط "تريد تجاذب اطراف حديث " ، ولكن احذر؟!!!!

وايضا ثبات هذه الحالة على هذا الحال ليس بالمطلق " لان مجالسة النساء تربة خصبة يمكن ان تتسلل اهداف رذيلة لا تحمد عقباها " !!!!!

*انتهازك الفرص لدردشات النسائية معيب لك كرجل !!!!!

*لماذا يختلف نمط حديثك اذا اخترق مجالكم رجل ؟!!!!! وتستاء منه ، وتتمنى ذهابه باقرب سبب ووقت ؟!!!!!

*بينما الخوض في نقاشك مع امراة"مصادفة او مرتب لذلك وبغايات نبيلة " لاجل النقاش فقط " عادي وصحي ان روعي بذلك شروط الصحية ، وان حدث و اخترق رجل مجالكم ، عادي وعادي جدا وايضا، ممكن الاستفادة في اثراء نقاشكم !!!!

*اثبت العلم السيكولوجي ان الرجال الذين يسعون حثيثا للاختلاط والاحتكاك بالنساء هم الاكثر تاثرا نفسيا على المستوى السلبي وتشتتا ذهنيا !!!! *اعتيادك كرجل على نمط الحوار على الطريقة النسائية مع النساء ، تجعلك ضعيفا في بناء وادراة حوار قوي مع الرجل ...وان تكلمت اظهرت سخافة وتفاهة، واول شيء يتسرب لكلامك النفاق والدجل ، ويظهر جليا في عدم فرضك رايك بمنتهى الشجاعة !!!!

*وايضا ، تشير علوم النفس المعتمدة على الاحصائيات والمسح، ان كل الذين يسعون الى البحث عن الحب العاطفي خارج المنزل ، هم فاقدين للحب الطبيعي بمنازلهم !!!!! وبالنهاية ترفع عن مجالس النساء اولى لك !!!!!

ملاحظة مهمة :- هذا ليس تقليل من شان المراة ، بالعكس من ذلك ، انما حفاظا على خصوصيتك كرجل ، التي تختلف عن خصوصية المراة التي يجب ان تراعى وتحترم !!!!!

ملاحظة اخرى:- انا لا ادعوك لرهبنة او العزوف المطلق .

2013-07-14