الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بريطانيا تعلن حجب المواقع الإباحية

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن حجب كل المواقع الإباحية في بلاده بشكل آلي عن معظم الأسر؛ لحماية المجتمع والأطفال، على حد قوله.

وأصدر كاميرون، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، قرارا يجبر كل شركات تزويد خدمات الإنترنت في بريطانيا بضرورة حجب تصفح المواقع الإباحية عن الأسر البريطانية، إلا إذا اختارت هذه الأسر تصفحها.

وقال رئيس الوزراء البريطاني في بيان رسمي: "الولوج لتلك المواقع الإباحية التي تصور حالات الاغتصاب ستصبح أمراً غير قانوني في إنجلترا وويلز وأسكتلندا".

وتابع قائلاً: "يجب أن نقضي على تلك المواقع لأنها تقضي على مفهوم الطفولة، ويجب أن نحظر أيضاً بعض كلمات البحث المثيرة على الإنترنت ونضعها على القائمة السوداء؛ كي تستبعدها محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وبينج".

وطالب كاميرون شركات تزويد خدمات الإنترنت بتحمل مسؤولياتها "الأخلاقية" للقيام بهذا الأمر، وأشار إلى أنه قد يضطر لاتخاذ إجراءات "أقوى" في حال عدم رضوخ شركات الإنترنت لتلك القرارات.

وأوضح قائلاً أن المشتركين الجدد للإنترنت في بريطانيا سيركب لهم أجهزة تسمح بحجب تلك المواقع الإباحية، ويمكن أن يختاروا إما إغلاقها أو عدم تفعيلها في وقت معين، وعلى الشركات أن تتصل بالمشتركين الحاليين لاستطلاع رغبتهم في تركيب تلك الأجهزة لديهم.

وقال "كاميرون" في خطابه: "لا أريد أن ألقي هذا الخطاب لأكون واعظاً أخلاقياً أو أثير المخاوف، ولكن أشعر، وبعمق، بصفتي سياسياً وأباً بأن الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات معينة، إن الأمر يتعلق بكل بساطة بكيفية حماية أطفالنا وبراءتهم".

2013-07-23