الجمعة 30/1/1442 هـ الموافق 18/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ندوة بطولكرم تستعرض مسيرة الشهيد ياسر عرفات

طولكرم-الوسط اليوم:استعرض مشاركون في ندوة سياسية نظمتها مديرية الإعلام في طولكرم، بعنوان 'مرور 18 عاما على عودة الرئيس الراحل ياسر عرفات إلى الوطن'، اليوم الإثنين، مسيرة الشهيد ياسر عرفات.

وأوضح مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد، لدى مداخلته في الندوة التي أقيمت برعاية محافظ طولكرم، أن عودة الرئيس عرفات إلى الوطن كانت مقدمة لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة بمؤسساتها المختلفة.
وقال: 'رغم التحديات السياسية والاقتصادية فإن شعبنا مصمم على الاستمرار في مسيرة النضال حتى تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال'.
وأشاد أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، بمناقب الشهيد عرفات، وأشار إلى أن 'أبو عمار' كان حريصا على تجسيد وحدة الأرض الفلسطينية، وإبراز مظاهر السيادة الوطنية، إلا أن الاحتلال كانت لديه مخططات للحيلولة دون ذلك.
واستعرض أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة مسيرة الشهيد ياسر عرفات المرتبطة بمسيرة النضال الفلسطيني، حتى عودته إلى أرض الوطن عام 1994، وانتقال القيادة من الشتات إلى أرض الوطن، ما يعتبر إنجازا لشعبنا وقضيتنا.
وأشار إلى دور الانتفاضة الأولى في إفساح المجال لهذه العودة والاعتراف الإسرائيلي بمنظمة التحرير الفلسطينية، واعتبر اتفاق أوسلو محطة من محطات الصراع، وأن الاحتلال يسعى حاليا إلى التنصل منه والتنكر للحقوق الفلسطينية.
ودعا حركة حماس إلى تغليب المصلحة الوطنية والتوجه لإنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتوحيد كل الجهود لمواجهة الاحتلال ومخططاته.
واعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم أن خطوة الرئيس الراحل أبو عمار بالعودة كانت جريئة رغم المخاطر التي تحملها، مستذكرا موقف الجبهة الديمقراطية المؤيد لاتفاق أوسلو من منطلق البحث عن حل سياسي ينهي الاحتلال.
وأشار إلى أن العملية السلمية وصلت إلى طريق مسدود بسبب تعنت سلطات الاحتلال والدعم الأميركي لسياسة الاحتلال ما أدى إلى اندلاع الانتفاضة الثانية حيث كان الرئيس أبو عمار قائدا لها من أرض الوطن وليس من خارجه.
ودعا إلى استغلال الاعتراف الدولي بحق شعبنا في إقامة الدولة المستقلة ما يتطلب توسيع دائرة المقاومة الشعبية واستمرار الحملة الدبلوماسية في المحافل الدولية للضغط على الاحتلال للاستجابة لمتطلبات عملية السلام وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف

وفا

2012-07-02